الأهلي يهنئ الرجاء بذكرى تأسيسه

2021-06-08 09:01
الأهلي ومبادرة رائعة تجاه الرجاء (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قام النادي الأهلي المصري بحركة راقية، وبادر بتهنئة نادي الرجاء البيضاوي المغربي بذكرى تأسيسه عبر تدوينة نشرها على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت 20 آذار/مارس.

وكتب النادي الأهلي في بيانه القصير: "مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب يتقدم بخالص التهاني لنادي الرجاء المغربي الشقيق بمناسبة ذكرى تأسيسه الـ72 متمنين له دوام التقدم والازدهار".

واحتفل الرجاء العريق بذكرى تأسيسه الثانية والسبعين، حيث تأسس النادي صاحب الشعبية الكبيرة في المغرب يوم 20 آذار عام 1949، وحقق منذ ذلك التاريخ العديد من الألقاب المحلية والقارية.

ويعد الرجاء أنجح الأندية المغربية على الصعيد الخارجي، فقد حقق 7 ألقاب قارية من بينها ثلاثة ألقاب في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى لقبين في كأس السوبر الإفريقي، ولقبين في كأس الاتحاد الإفريقي، والكأس الآفروآسيوية عام 1998، إضافة إلى لقبين إقليميين هما كأس شمال إفريقيا ودوري أبطال العرب 2006.

أما على الصعيد المحلي فتوج الرجاء بلقب الدوري المغربي لكرة القدم  12 مرة، كان آخرها العام الماضي على حساب جاره الوداد، كما أحرز لقب كأس العرش المغربي 8 مرات، كان آخرها عام 2017.

ويعد الرجاء أول فريق عربي يبلغ الدور النهائي لكأس العالم للأندية، وكان ذلك عام 2013 أمام بايرن ميونيخ الألماني، وهو ثاني فريق إفريقي يحقق هذا الإنجاز بعد مازيمبي الكونغولي عام 2010.

شارك: