بسبب تشيلي.. فيفا يعتزم اتخاذ إجراءات تأديبية ضد الإكوادور

2022-11-23 18:30
مباراة افتتاح كأس العالم شهدت مخالفات من جمهور الإكوادور (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عزمه اتخاذ إجراءات تأديبية بحق الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم على خلفية الهتافات المسيئة التي أطلقها جمهوره خلال لقاء الافتتاح أمام البلد المستضيف في كأس العالم قطر 2022.

ولم يعلن "فيفا" نوعية الهتافات التي أطلقها جمهور الإكوادور خلال اللقاء ولكن ذكرت تقارير صحفية أنها استهدفت جمهور تشيلي بسبب الشكوى التي تقدم بها الأخير نتيجة اشتراك بايرن كاستيو دون وجه حق.

وكانت تشيلي قد أكدت أن مشاركة الإكوادوري كاستيو مع بلاده غير قانونية لأنه لا يحق له الاشتراك معها في التصفيات ولكن المحكمة الرياضية قررت قانونية مشاركته بلاده في المونديال مع توقيع غرامة على الإكوادور وخصم نقاط من التصفيات المقبلة.

وجاءت عقوبات الفيفا وفقا للمادة 13 من القانون التأديبي والذي يقضي بفرض عقوبات في حال الإساءة إلى كرامة أو سلامة بلد أو شخص أو جماعة بكلمات مهينة وتمييزية حيث يتعرض مرتكب مثل هذه الأفعال بالإيقاف 10 مباريات حين يتعلق الأمر بلاعب أو مسؤول أو غرامة لا تقل عن 20 ألف يورو ومباراة بلا جمهور عند استهداف اتحاد.

تجدر الإشارة إلى أن الإكوادور فازت على قطر في المباراة الافتتاحية بهدفين نظيفين، ضمن منافسات المجموعة ذاتها التي شهدت أيضا فوز هولندا على السنغال بنفس النتيجة.

شارك: