برنامج خليجي | تنظيم رائع لمونديال الأندية وأزمة في الاتفاق

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 19:12

برنامج "خليجي" يعرض أبرز مستجدات الكرة الخليجية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتطرق برنامج "خليجي" الأسبوعي في حلقته الخامسة عشرة التي تُبَثّ على منصة "winwin" إلى أبرز المستجدات التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية الخليجية.

تتناول حلقتنا لهذا الأسبوع، نجاح المملكة العربية السعودية في تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تُوِّج بلقبها فريق مانشستر سيتي، بالإضافة إلى أزمة النتائج التي يعاني منها فريق الاتفاق ومدربه ستيفن جيرارد.

كما تطرقنا في حلقة هذا الأسبوع إلى افتتاح ملعب "الشعب" في العراق مجددًا بعد خضوعه لصيانة كاملة، بالإضافة إلى تتويج المنتخب اليمني للناشئين بلقب كأس غرب آسيا بعد فوزه في النهائي على نظيره السعودي بركلات الترجيح.

نجاح سعودي في تنظيم مونديال الأندية

نجحت المملكة العربية السعودية في تنظيم نسخة رائعة من بطولة كأس العالم للأندية 2023، من حيث جودة الملاعب إلى جانب الحضور الجماهيري المميز.

نجاح السعودية في تنظيم البطولة يعزز مكانتها على خارطة كرة القدم الدولية، خاصة بعد فوزها بحق تنظيم كأس العالم 2034؛ فالطريق لتنظيم هذا الحدث الكبير يبدأ باستضافة البطولات الخارجية بدءًا من مونديال الأندية.

وحقق مانشستر سيتي اللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه 4-0 على فلومينينسي البرازيلي في المباراة النهائية، بينما حقق الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية بفوزه 4-2 على أوراوا الياباني.

جيرارد يدق ناقوس الخطر في الاتفاق

تراجعت نتائج نادي الاتفاق السعودي بنسبة كبيرة خلال الجولات الأخيرة في القسم الأول من دوري روشن السعودي، رغم البداية التي كانت مثالية للفريق الذي يقوده المدرب الإنجليزي والنجم السابق لليفربول، ستيفن جيرارد.

وحقق الفريق خلال انطلاقة الموسم الحالي أربعة انتصارات متتالية، جعلت كثيرين يتوقعون أن ينافس الاتفاق بقوة على لقب الدوري، خاصة بعد فوزه على النصر، لكن فجأة دخل الفريق في دوامة من النتائج السلبية وابتعد شيئًا فشيئًا عن الصدارة.

وتراجع الاتفاق إلى المركز التاسع بجدول الترتيب بفارق 8 نقاط عن منطقة الخطر، بعد أن تلقى 6 هزائم في 18 مباراة، استقبل فيها 21 هدفًا، وهو نفس رصيده من الأهداف التي سجلها مهاجموه.

وأمام هذه النتائج السلبية، دق جيرارد ناقوس الخطر، مطالبًا إدارة ناديه بضرورة إحداث تغيير جذري في صفوف الفريق؛ باستقطاب صفقات قوية في سوق الانتقالات الشتوية، للعودة إلى دائرة المنافسة.

افتتاح ملعب الشعب بتعادل القوة الجوية مع الطلبة

افتتح ملعب الشعب الدولي أبوابه مجددًا بعد خضوعه لعملية إعادة تأهيل وصيانة شاملة، من أجل أن يظهر بالصورة المثالية والجميلة التي تليق بالكرة العراقية والجماهير البغدادية.

واحتضن الملعب التاريخي ديربي بغداد بين القوة الجوية والطلبة، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في ختام الجولة الـ11 من دوري نجوم العراق، وسبق إقامة المباراة تنظيم حفل بسيط بمناسبة إعادة افتتاح الملعب من جديد إثر خضوعه لعملية ترميم استمرت أكثر من 3 أشهر.

اليمن بطلاً لكأس غرب آسيا 

حقق المنتخب اليمني للناشئين إنجازًا كبيرًا، بتتويجه بلقب بطولة كأس غرب آسيا، عقب فوزه على منتخب السعودية بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 1-1.

وافتتح المنتخب اليمني التسجيل في الدقيقة (12) عن طريق اللاعب عبدالرحمن الخضر، فيما عادل الأخضر السعودي بهدف مشعل الداوود في الدقيقة (76).

وكرر اليمن فوزه بالبطولة بعد تتويجه بها للمرة الأولى في تاريخه، في النسخة الثامنة التي أقيمت في مدينة الدمام بالسعودية أواخر عام 2021.

وعقب الفوز عمت الأفراح شوارع اليمن، حيث خرج الآلاف إلى الشوارع للاحتفال بالتتويج، فيما أطلق آخرون الألعاب والأعيرة النارية في السماء، والتي انتهت للأسف بسقوط أكثر من 40 شخص ما بين جريح وقتيل في عدد من المدن.

شارك: