برشلونة ينجو من فخ إنتر سيتي ويتأهل إلى ثمن نهائي الكأس

2023-01-05 02:13
من احتفال لاعبي برشلونة خلال الفوز على إنتر سيتي في دور الـ32 لبطولة كأس ملك إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تجاوز نادي برشلونة، سهرة الأربعاء 4 يناير/ كانون الثاني، بصعوبة عقبة فريق إنتر سيتي المغمور، القابع في مركز متأخر بدوري الدرجة الثالثة، بعد أن تغلب عليه بنتيجة 3-4، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب إنتر سيتي في دور الـ32 لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وكثف برشلونة ضغطه منذ البداية على الفريق الصغير، الواقع بمدينة فالنسيا الإسبانية، وتمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة (4) عن طريق رونالد أراوخو، وأنهى الشوط الأول متقدماً.

وأدرك إنتر سيتي التعادل في الدقيقة (59) عن طريق أوريول سولديفيلا بويج بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ليعود عثمان ديمبيلي ويتقدم للفريق الكتالوني في الدقيقة (66) بهدف رائع بعد رفعه الكرة فوق الحارس، ثم تعادل إنتر سيتي مرة أخرى عن طريق اللاعب نفسه (بويج) في الدقيقة (74)، وأتى الرد سريعاً بعد 3 دقائق فقط بهدف سجله رافينيا ليرجح كفة برشلونة، ولم يهنأ برشلونة طويلاً بالتقدم؛ إذ باغته بويج بلدغة ثالثة، ليدون اسمه في التاريخ بتسجيله "هاتريك" في فريق بحجم برشلونة، ويأخذ المباراة للشوطين الإضافيين.

وبدأ برشلونة الشوط الإضافي الأول بالضغط العالي، وقد أضاع الفريق الكتالوني العديد من الفرص، حتى سجل أنسو فاتي هدف الفوز قبل انتهاء الشوط الإضافي الأول بدقيقة واحدة، ليتأهل برشلونة إلى الدور ثمن النهائي.

وتغلب أتلتيكو مدريد على ريال أوفييدو، الناشط في دوري الدرجة الثاني الإسباني، بهدفين نظيفين؛ حيث تقدم ماركوس يورينتي لفريق العاصمة بتسديدة رائعة ارتطمت بالأرض ودخلت من فوق الحارس في الدقيقة (24)، بعد تمريرة نموذجية من جانب الفرنسي أنطوان غريزمان.

وعاد الشاب بابلو باريوس في الدقيقة (83) ليضاعف النتيجة، ويضمن التأهل لفريق أتلتيكو مدريد إلى ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

وأمعن إشبيلية في القسوة على نادي ليناريس بخماسية نظيفة، وكان نصيب يوسف النصيري منها 3 أهداف (هاتريك)، فيما أقصى مايوركا منافسه بونتيفيدرا بعد الفوز 0-2، وتغلب ريال سوسيداد على لوغرونس 0-1، فيما خسر ريال بلد الوليد 0-1 أمام ألافيس.

شارك: