برشلونة يلعب بلون الغريم ريال مدريد الموسم المقبل 2023-2024

2022-09-14 22:12
البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيلعب برشلونة مبارياته الموسم المقبل 2023-2024 بقميص احتياطي أبيض بحسب يومية "سبورت" الإسبانية المقرّبة من دوائر النادي الكاتالوني, أمسية اليوم الأربعاء، ما قد يسبب أزمة جماهيرية لتشابه اللون مع الغريم ريال مدريد.

وزعمت "سبورت" أن رئيس برشلونة، خوان لابورتا، أمضى القرار الرسمي باعتماد اللون الأبيض للطاقم الثاني الاحتياطي، وأن مصادر داخل النادي أكّدت وصول شحنات أولية من الأطقم البيضاء بالفعل من شركة "نايكي" المصنعة للقميص.

برشلونة لعب بلون قميص أبيض تخلله صليب القديس خوري هذا الموسم

وكان برشلونة قد لعب باللون الأبيض باعتباره الطاقم الثالث الرسمي، في مجريات الموسم الحالي 2022-2023، لكنه لم يكن أبيضًا خالصًا لوجود صليب القديس "خوردي" باللونين الأرزق والأحمر، والذي يمثّل تراثًا ثقافيًا واجتماعيًا في إقليم كاتالونيا.

وأتى إدارج صليب القديس "خوردي" في طاقم برشلونة هذا الموسم بالتزامن مع الذكرى الـ30 لحصول النادي على جائزة القديس "خوردي" التي تمنحها الحكومة الكاتالونية للمؤسسات والشخصيات الرائدة في الإقليم.

وفي الموسم المقبل 2023-2024 سيلعب برشلونة باللون الأبيض الخالص بعد إزالة صليب القديس "خوردي" بحسب مصادر عديدة أبرزها يومية "سبورت".

اللون الأبيض على قميص برشلونة تاريخيًا

لعب برشلونة في بعض الأوقات خلال ستينيات وسبعينيات القرن الماضي باللون الأبيض، وارتداه الأسطورة كرويف نفسه في المباراة الشهيرة أمام أستون فيلا، لكن وبعد ضغوطات جماهيرية اختفى الأبيض تدريجيًا لصالح اللون الأصفر مع بداية الثمانينيات.

برشلونة لعب باللون الأبيض الخالص عام 1970

من المثير أنه مر 43 عامًا منذ آخر مناسبة ارتدى خلالها برشلونة الأبيض، وبالتحديد أمام إيبسويتش تاون الإنجليزي 1979 التي خسرها البارسا خارج قواعده، كما لعب بالأبيض أمام ميلان في "سان سيرو" وأمام هانوفر الألماني عام 1960 في كأس أوروبا.

لكن القصّة الأعنف كانت في عام 1957 عندما أجبرت الجماهير لاعبي البارسا على استبدال اللون الأبيض بين شوطي المباراة، ليخرج اللاعبون من غرف خلع الملابس مع بداية الشوط الثاني بالزي التقليدي بالأزرق والأحمر في إحدى مباريات الليغا.

شارك: