لامين يامال ينفرد برقم مميز في بطولة أمم أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-15 20:03
الإسباني لامين يامال لاعب برشلونة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دشن الإسباني لامين يامال رقمًا قياسيًا بعدما اختاره المدرب لويس دي لا فوينتي في التشكيلة الأساسية لمنتخب لا روخا اليوم السبت 15 يونيو/ حزيران، أمام نظيره الكرواتي في افتتاح مباريات المنتخبين في كأس أمم أوروبا 2024.

تتبارى إسبانيا مع كرواتيا في الجولة الأولى من المجموعة الثانية في يورو 2024 بالملعب الأولمبي بالعاصمة برلين، بصافرة الحكم الدولي الإنجليزي مايكل أوليفر وأمام مدرجات ممتلئة عن آخرها، في إحدى كلاسيكيات كرة القدم الأوروبية.

هذه هي أول بطولة كأس أمم أوروبا يخوضها لامين يامال في كل مسيرته، حيث يأمل في ترك بصمة جيدة مع الإسبان.

لامين يامال ورقم قياسي في بطولة أوروبا

بمشاركته أمام كرواتيا، فقد أصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك في مباراة تنافسية في كل تاريخ نهائيات كأس أمم أوروبا، بعمر 16 عامًا و338 يومًا، والمثير أن اليوم يصادف يوم ميلاد والد نجم برشلونة، منير يامال.

حطم يامال الرقم القياسي السابق المسجل باسم البولندي كاسبر كوزلوفسكي في نسخة 2020، بعمر 17 عامًا و246 يومًا.

كما بات الشاب الأعسر أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في تاريخ المسابقة، بعدما صنع هدفًا لداني كارفاخال في الدقيقة 45.

وسيعول المنتخب الإسباني أمام كرواتيا، على توليفة من لاعبي الخبرة أمثال داني كارفاخال ورودري وناتشو، ونجوم صاعدين بقوة أمثال يامال (16 عامًا) وجناح أتلتيك بيلباو نيكو ويليامز (21 عامًا) ولاعب وسط برشلونة بيدري (21 عامًا).

وسيكون يامال أحد النجوم المشاركين في كأس أمم أوروبا 2024 من أصول عربية، فاللاعب يمتلك أصولًا مغربية، أما الفرنسي كيليان مبابي فوالدته جزائرية، فيما تعود أصول والدة عثمان ديمبيلي إلى موريتانيا.

في حين يشارك زكي عمدوني مع سويسرا وهو من أصول تونسية، إضافة إلى الإيطالي من أصل مصري ستيفان شعراوي.

ماذا قدّم لامين يامال مع إسبانيا؟

أصبح يامال أصغر لاعب يظهر بقميص منتخب إسبانيا عبر كل تاريخه عندما شارك في الانتصار على منتخب جورجيا 7-1 في سبتمبر/ أيلول 2023، والمثير أنه أحرز هدفًا في اللقاء، ليصبح أصغر لاعب يسجل مع الماتادور في كل تاريخه أيضًا.

وساعدت المستويات الباهرة للاعب مع برشلونة في الموسم الماضي وإسهامه في 17 هدفًا بين التسجيل والصناعة في كل البطولات، في قفزة كبيرة لقيمته التسويقية لتصل حاليًا إلى 90 مليون يورو، حيث بات أغلى لاعب في تشكيلة البلوغرانا.

إجمالًا يمتلك لامين يامال 7 مباريات دولية مع إسبانيا، تمكن خلالها من تسجيل هدفين وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

شارك: