برشلونة يسعى للتخلص من 3 نجوم في يناير القادم

2022-10-19 22:54
جيرارد بيكيه على رأس قائمة اللاعبين الذين يرغب برشلونة بالتخلص منهم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت وسائل إعلام إسبانية أن نادي برشلونة المنافس في الدوري الإسباني يسير نحو إحداث ثورة جديدة في صفوف الفريق من الممكن أن تطال ثلاثة نجوم كبار في النادي الكتالوني.

وكشفت صحيفة "دون بالون" الإسبانية أن جوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني يبحث عن طريقة للتخلص من الثلاثي جوردي ألباو، جيرارد بيكيه، والهولندي فرينكي دي يونغ في سوق الانتقالات الشتوية القادم الذي ينطلق في يناير/كانون الثاني القادم.

وتضيف الصحيفة في تقريرها أن الأمر يبدو معقدًا بالنسبة للابورتا حيث أنه لن يكون قادرًا على التخلص من هؤلاء الثلاثة نظرًا لأن عقودهم لن تنتهي هذا العام، لذلك سيبذل رئيس البلوغرانا كل ما في وسعه حتى يغادر الثلاثي، بالإضافة إلى لاعبين آخرين ستنتهي عقودهم مع نهاية الموسم الجاري أمثال ماركوس ألونسو وسيرجي روبرتو وممفيس ديباي وهيكتور بيليرين وسيرجيو بوسكيتس.

وتؤكد الصحيفة أن لابورتا حصل بالفعل على موافقة تشافي هيرنانديز لبيع بيكيه وألبا ودي يونغ من الفريق حتى يمنح برشلونة دفعة اقتصادية كبيرة تسمح بوصول أسماء جديدة لتدعيم الفريق.

دي يونغ فقد مكانه الأساسي وبرشلونة يسعى للتخلص منه

وتشدد الصحيفة أن لاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ كان له وزن كبير في الفريق خلال الموسم الماضي 2021-22 وكان ذلك أحد الأسباب التي جعلت اللاعب وتشافي نفسه يعرقلان رحيله إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي، وهي نفس رغبة لابورتا الذي فضل عدم الاستغناء عنه.

وتبين أن وضع دي يونغ الآن هو عكس ذلك تمامًا، بعد أن فقد مكانه الأساسي بسبب وجود الثلاثي غافي وسيرجيو بوسكيتس وبيدري، حيث يعتمد عليهم تشافي ويمنحهم ثقة أكبر من دي يونغ، الذي يرحب بفكرة البحث عن تحدٍ جديد خاصة في ظل رغبة يونايتد وليفربول وتشيلسي بضمه.

وكان نادي برشلونة تعاقد مع دي يونغ قادماً من نادي أياكس أمستردام الهولندي عام 2019 بعقد يمتد لـ5 سنوات إلا أنه بات خارج خطط المدير الفني تشافي هيرنانديز، بينما ينتهي عقد بيكيه وجوردي ألباو صيف عام 2024.

شارك: