برشلونة يسعى للتخلص من رقم سلبي أمام رايو فايكانو في الليغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-26 12:58
لقطة من مباراة الذهاب بين برشلونة ورايو فايكانو في الدوري الإسباني 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سيكون نادي برشلونة المتصدر في مهمة صعبة للتخلص من رقم سلبي، وذلك حين يحلّ ضيفاً على رايو فايكانو التاسع (40 نقطة) الذي لم يتمكّن من الفوز عليه في آخر ثلاث مواجهات بينهما في الدوري الإسباني.

وينفرد البلوغرانا بصدارة جدول ترتيب الليغا بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد أقرب ملاحقيه، قبل 8 جولات من نهاية البطولة، وسيكون أمام فرصة لتوسيع الفارق إلى 14 نقطة بعد سقوط النادي الملكي في مواجهته أمس أمام جيرونا بنتيجة تاريخية (4-2).

وكان برشلونة وفايكانو قد تعادلا سلباً في ذهاب الدوري هذا الموسم في آب/أغسطس الماضي، وقبلها خسر برشلونة أمام منافسه في مباراة الليلة في مناسبتين: الأولى على أرضه بهدف نظيف في نيسان/ أبريل الماضي، وخسر المباراة الأخرى بالنتيجة ذاتها خارج ملعبه في تشرين الأول/ أكتوبر 2021.

ورغم ذلك، يأمل المدرب تشافي هيرنانديز في تحقيق الفوز اليوم، في مباراة سيغيب عنها كل من القائد سرخيو بوسكيتس المعاقب وسيرجي روبرتو وأندرياس كريستنسن وعثمان ديمبيلي بسبب الإصابة.

وينتظر أن يعود للفريق قريباً كل من قلب الدفاع الدنماركي كريستنسن الذي تدرب الثلاثاء مع المجموعة والمهاجم الفرنسي ديمبيلي، خلال مواجهة ريال بيتيس عطلة نهاية الأسبوع.

ويقدم برشلونة حتى الآن موسماً دفاعياً تاريخياً؛ إذ لم تهتز شباكه سوى 9 مرات في 30 مباراة في الدوري منذ بداية الموسم، مع 23 مباراة بشباك نظيفة.

أتلتيكو مدريد يسعى للتعويض في مواجهة مايوركا

ومن جانبه يستضيف أتلتيكو مدريد (الثالث مع 60 نقطة) نادي ريال مايوركا الأربعاء أيضاً، بعد خسارته أمام برشلونة، علماً أنه فشل في حصد النقاط الثلاث للمرة الأولى في مبارياته السبع الأخيرة حيث خرج فائزاً في الست السابقة.

كما تعرض القطب الثاني للعاصمة لخسارته الثانية فقط أمام برشلونة بالذات (0-1 في المرحلة 16) في مبارياته الـ 15 الأخيرة في الدوري، مقابل 10 انتصارات و3 تعادلات.

وفي المراكز الأخيرة، سيسعى فالنسيا المنتشي بفوزه على إلتشي متذيّل الترتيب (2-0) إلى الهروب من منطقة الهبوط؛ إذ يقبع في المركز الثامن عشر برصيد 30 نقطة، ويستضيف بلد الوليد الخميس، على غرار ألميريا السابع عشر الذي يحلّ ضيفاً على خيتافي الأربعاء. وفي مباريات أخرى، يحل إشبيلية ضيفاً على أتلتيك بيلباو، فيما يستضيف فياريال إسبانيول، ويلعب سيلتا فيغو ضد ضيفه إلتشي.

شارك: