برشلونة يستعد لنابولي بفوز صعب على مايوركا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 02:02
من مباراة برشلونة وريال مايوركا - الدوري الإسباني (X / fcbarcelona_ara)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعد برشلونة حامل لقب دوري أبطال أوروبا لموقعة نابولي المرتقبة الثلاثاء، بتحقيقه فوزًا صعبًا على حساب ريال مايوركا 1-0 في افتتاح مباريات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني، اليوم الجمعة.

ويدين النادي الكتالوني بفوزه للاعبه البالغ 16 عامًا لامين يامال (73).

وتقدم البلوغرانا إلى المركز الثاني في ترتيب "لا ليغا" مؤقتًا برصيد 61 نقطة، بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد متصدر الترتيب والذي يلعب أمام سيلتا فيغو الأحد، وبنقطة واحدة عن جيرونا الذي يستطيع العودة لمركز الوصافة في حال فوزه على أوساسونا السبت.

من جهته، تجمّد رصيد مايوركا عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الليغا.

برشلونة يستهدف تجاوز نابولي ومواصلة الحلم الأوروبي

ويطمح برشلونة إلى تجاوز منافسه نابولي الإيطالي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الثلاثاء، أملًا في حجز مكان له في الدور ربع النهائي، بعدما انتهت مواجهة الذهاب بالتعادل 1-1 في إيطاليا.

وخاض المدرب تشافي هيرنانديز الذي تابع اللقاء من المدرجات بسبب الإيقاف، المباراة مدججًا بالإصابات، حيث غاب الهولندي فرينكي دي يونغ وبيدري بداعي الإصابة، فيما بدأ المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المباراة من دكة البدلاء قبل أن يدخل بدلاً من المهاجم الشاب مارك غويو (61). كما غاب المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو بداعي الإيقاف.

وزادت الأمور سوءًا على العملاق الكتالوني بعدما أضاع ركلة جزاء عن طريق الألماني إيلكاي غوندوغان في الدقيقة 24، بعد خطأ ارتُكب على البرازيلي رافينيا.

وكاد البرتغالي جواو فيليكس أن يمنح برشلونة هدف التقدم لكنّ تسديدته من زاوية ضيّقة تصدى لها حارس مايوركا بيدراغ رايكوفيتش (36). ومن ثمّ تصدى حارس برشلونة، الألماني مارك أندريه تير شتيغن، لرأسية مانو مورلانيس (38).

ودخل ليفاندوفسكي بديلًا مطلع الشوط الثاني ليواصل برشلونة بحثه عن هدف الفوز الذي جاء بالفعل عن طريق يامال إثر فاصل مهاري فراوغ أحد مدافعي مايوركا قبل أن يطلق كرة مقوّسة مذهلة خدعت رايكوفيتش مباشرة في الزاوية وسط فرحة عشاق النادي الكتالوني.

وتفادى أصحاب الأرض تعادلًا ثانيًا متتاليًا، كاد يكون محبطًا، بعدما انتهت مواجهة الأسبوع الماضي أمام أتلتيك بيلباو 0-0.

شارك: