برشلونة يتعادل مع بيلباو ويخسر بيدري ودي يونغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 02:22
من مباراة برشلونة ومضيفه أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني (X/FCB)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فشل الجاران برشلونة وجيرونا في تقليص الفارق مع المتصدر ريال مدريد المتعثر بالتعادل على ميدان فالنسيا (2-2) السبت، إثر تعادل الأول على ميدان أتلتيك بيلباو دون أهداف (0-0)، وخسارة الثاني على ميدان مايوركا (1-0) اليوم الأحد لحساب منافسات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعانى برشلونة -كما جرت العادة- في أمسية صعبة على أرضية المعقل التاريخي للباسكي "سان ماميس" وفي مواجهة شهدت تكبّده خسارة فادحة، بإصابة نجميه، بيدري غونزاليس والهولندي فرينكي دي يونغ، ومغادرتهما المباراة منذ شوطها الأول.

وأجرى مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز تغييرًا وحيدًا على تشكيلته، مقارنةً مع مباراته الأخيرة التي سحق خلالها خيتافي برباعية نظيفة، فأعاد المهاجم البرتغالي جواو فيليكس إلى مقاعد البدلاء، وأشرك بدلاً منه بيدري على الجهة اليسرى في تشكيلة "البلوغرانا".

من ناحيته، أقدم إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة السابق وبيلباو الحالي، على إجراء 6 تغييرات مقارنةً مع مباراة المرحلة الماضية وأبرزها في الدفاع بعد الخسارة أمام ريال بيتيس 1-3.

وخاض النادي الباسكي اللقاء منتشيًا ببلوغه نهائي الكأس المحلية عقب إزاحته أتلتيكو مدريد برباعية نظيفة في مجموع المباراتين.

كابوس الإصابات يُرعب برشلونة في "سان ماميس"

وتلقّى برشلونة ضربةً موجعةً بإصابة دي يونغ في كاحله الأيمن وخروجه من الملعب وحلول المهاجم فيرمين لوبيز بدلًا منه في الدقيقة (25)، ليجد الأخير نفسه بعد 6 دقائق إثر تمريرة في العمق من الألماني إيلكاي غوندوغان في صراع مع الحارس أوناي سيمون، الذي خرج منه منتصرًا بإبعاده الكرة بقدمه، لتصل إلى البرتغالي جواو كانسيلو الذي سدّد كرة ساقطة من على بُعد 50 مترًا، تساعد سيمون ومدافعه ييراي ألفاريز على منع دخولها في المرمى.

وسدّد أليخاندرو بيرينغر ريميرو كرة التقطها قائد برشلونة الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن دون مشاكل في الدقيقة (36)، ثم عادت لعنة الإصابات لتضرب برشلونة مرة ثانية، من خلال إصابة بيدري في فخذه اليمنى من دون أي احتكاك مع أي لاعب آخر، ليحلّ لامين جمال بدلاً منه في ثاني تغيير اضطراري للمدرب تشافي في الدقيقة (44).

ولم تتبدل الأحوال في الشوط الثاني رغم أفضلية بيلباو، في حين أجرى تشافي 3 تغييرات دفعة واحدة؛ أبرزها دخول فيليكس بدلاً من البرازيلي رافينيا في الدقيقة (76)، غير أنّ العقم الهجومي استمرّ من جانب الفريقين، مع محاولات خجولة من دون خطورةٍ تُذكر، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ولم يخسر بيلباو على أرضه سوى مرة واحدة هذا الموسم، وكانت في المرحلة الأولى أمام ريال مدريد 0-2، ليحقق سلسلة من 10 انتصارات و3 تعادلات، في حين لم ينهزم برشلونة خارج معقله هذا الموسم في "الليغا" محققًا 7 انتصارات و6 تعادلات.

جيرونا على إيقاع الجار برشلونة

وعلى إيقاع برشلونة الذي عجز عن تقليص الفارق مع متصدر الليغا، عزف أيضًا جاره في الإقليم نادي جيرونا، الوصيف، الذي لم يحقق حتى التعادل، بل عاد إلى دوامة الهزائم بخسارته الثالثة في مبارياته الأربعة الأخيرة، والتي جاءت على يد مضيفه ريال مايوركا بهدف يتيم حمل توقيع خوسيه مانويل كوبيتي في الدقيقة (33).هدف مدافع مايوركا وجّه ضربةً قويةً لحظوظ جيرونا -مفاجأة الموسم- في الفوز بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، كما أنعش آمال فريقه بالبقاء في الليغا، والابتعاد عن شبح الهبوط بتقدمه للمركز الخامس عشر مع 27 نقطة.

في المقابل، لم يستفد جيرونا -الذي لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته الخمسة الأخيرة- من تعثر "الملكي" في ميدان فالنسيا بالتعادل، لتقليص الفارق الذي ارتفع إلى 7 نقاط، بعدما تجمّد رصيده عند 59 نقطة بفارق نقطة أمام برشلونة.

أتلتيكو مدريد يعزز مركزه الرابع

وفي مباراة أخرى غاب عنها الفرنسي أنطوان غريزمان، عزز أتلتيكو مدريد مركزه الرابع والأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بفوزه الصعب على ضيفه ريال بيتيس 2-1.

وسجل البرتغالي روي سيلفا حارس بيتيس بالخطأ في مرماه عند الدقيقة (8)، وألفارو موراتا في الدقيقة (44) هدفي أتلتيكو الغائب عن الانتصارات في مبارياته الثلاثة الأخيرة في مختلف المسابقات، والبديل البرتغالي ويليام كارفاليو هدف بيتيس في الدقيقة (62).

وكان أتلتيكو الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ألميريا 2-2 في المرحلة الماضية وخرج من نصف نهائي مسابقة الكأس، رفع رصيده إلى 55 نقطة في المركز الرابع متأخرًا بفارق 3 نقاط عن برشلونة الثالث، ومتقدمًا بفارق 5 نقاط عن بيلباو الخامس.

فياريال يواصل صحوته

من جهته، واصل فياريال صحوته بتحقيقه الفوز الثاني تواليًا عندما أكرم وفادة ضيفه غرناطة 5-1، بينها هاتريك لمهاجمه النروجي ألكسندر سورلوث الذي رفع رصيده إلى 12 هدفًا على لائحة الهدافين.

وتناوب على تسجيل أهداف فريق "الغواصات الصفراء" سورلوث في الدقائق (7 و19 و66) والفرنسي إتيان كابوي في الدقيقة (32) والبرتغالي غونزالو غيديس في الدقيقة (47)، في حين دوّن الكندي ثيودور كوربينو الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الثاني تواليًا لفياريال بعد انتصاره على مضيفه ريال سوسيداد 3-1 في المرحلة الماضية، فرفع رصيده إلى 31 نقطة منفردًا بالمركز الثاني عشر مؤقتًا وبفارق ثلاث نقاط أمام ديبورتيفو ألافيس، الذي يحلّ ضيفًا على أوساسونا الإثنين في ختام المرحلة.

شارك: