برشلونة يتجاوز سوسيداد ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك

2023-01-26 09:25
الفرنسي عثمان ديمبيلي يقود برشلونة إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ نادي برشلونة الدور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه، اليوم الأربعاء، أمام نظيره ريال سوسيداد بنتيجة (1-0)، في المباراة التي احتضنها ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، معقل النادي الكتالوني.

وسجل الهدف الوحيد في هذه المباراة الفرنسي عثمان ديمبيلي، في الدقيقة الـ7 من أحداث الشوط الثاني.

وشهد الشوط الأول، والذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، إلغاء حكم المباراة لهدف سجله الهولندي فرينكي دي يونغ لنادي برشلونة، في الدقيقة الـ11 من عمر المواجهة.

وقبل نهاية هذا الشوط بحوالي 5 دقائق، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب ريال سوسيداد، برايس مينديز، بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد "فار".

ومع انطلاق الشوط الثاني وتحديدًا عند الدقيقة السابعة، استغل نادي برشلونة النقص العددي في صفوف ريال سوسيداد، وافتتح باب التسجيل عن طريق ديمبيلي، الذي توغل على الجهة اليمنى وسدد كرة قوية سكنت شباك حارس سوسيداد.

وبعد هذا الهدف، تفنن لاعبو برشلونة في إهدار الفرص الواحدة تلو الأخرى، فيما أنقذ حارس البارسا، تير شتيغن، مرماه من هدف محقق في الدقيقة الـ87 من المباراة، وذلك بعد خطأ منه في تمرير الكرة، لتنتهي المواجهة بفوز برشلونة (1-0)، الذي حقق الأهم وحسم تأشيرة التأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي مباراة أخرى بالدور نفسه، سجّل المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي هدفًا بالدقيقة 99، ليمنح فريقه أوساسونا فوزًا بالوقت الإضافي على إشبيلية (2-1)، علمًا أن المباراة انتهت في وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، بعدما أحرز المغربي الآخر يوسف النصيري هدفا قاتلًا (ق 90+4) لإشبيلية، عادل به تقدم أوساسونا بالدقيقة 71 عن طريق اللاعب الأرجنتيني إزيكييل أفيلا. وبهذه النتيجة، حجز أوساسونا مقعده في نصف نهائي البطولة المحلية، على حساب إشبيلية، الذي ودع المنافسات من دور الثمانية.

شارك: