رابطة الليغا ترفض طلب برشلونة بخصوص غافي

2023-01-25 22:30
الإسباني غافي لاعب نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحافية، اليوم الأربعاء، عن رفض رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا" طلب نادي برشلونة بتسجيل بابلو غافي لاعبًا في الفريق الأول، بسبب وجودِ حدٍّ لسقف الرواتب في الفريق.

ووفقًا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الفريق الكتالوني لن يستطيع تسجيل أي عقود جديدة في سوق الانتقالات الحالي لتراجع رصيد برشلونة بالسالب، بعد الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا والهبوط للدوري الأوروبي، مما يعني أنه سيتعين على غافي الانتظار حتى الصيف المقبل بنفس العقد السابق.

واعتقد مسؤولو البلوغرانا أنهم سيستطيعون تسجيل العقد الجديد الذي تم توقيعه في سبتمبر/ أيلول الماضي، بسبب رحيل ممفيس ديباي واعتزال جيرارد بيكيه، لكن الدوري الإسباني فحص وقرر أن محاولة تسجيل غافي لا تتناسب مع معاييرهم.

وسيتعين على برشلونة في الصيف تخفيض إنفاقه على أجور اللاعبين بأي شكل، أو إيجاد صفقات رعاية جديدة لتسجيل عقود اللاعبين أو القيام بصفقات جديدة، كما أن النادي لن يستطيع سحب المزيد من الروافع الاقتصادية (الطريقة التي تم استخدامها لتسجيل اللاعبين في الصيف الماضي) لأن الليغا قد غيرت قواعدها لتقليل التأثير في حساب الحد الأقصى للراتب.

وتحافظ إدارة برشلونة على القميص رقم 6 شاغرًا في الفريق لصالح غافي منذ الصيف الماضي، إذ تريد منحه إياه عندما يتم تسجيله لاعبًا في الفريق الأول، نظرًا لأن غافي لا يزال من الناحية الفنية لاعبًا في الأكاديمية، لا يمكنه ارتداء رقم فريق أقل من 25.

ويعاني أيضًا الأوروغواياني رونالد أراوخو من نفس وضع غافي، حيث وافق اللاعب على تمديد العقد حتى عام 2026؛ لكنه لا يزال غير مسجل في الدوري الإسباني كلاعب في الفريق الأول.

يُذكر أن غافي قد صُعِّد للفريق الأول في يوليو/ تموز 2021، ومن وقتها شارك اللاعب في 73 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 3 أهداف وصناعة 11 آخر.

شارك: