غافي يختار رقم تشافي وينتظر حل أزمة قيده في برشلونة

2023-01-25 12:44
الإسباني غافي بايز لاعب وسط برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار الإسباني غافي بايز الحصول على القميص الذي يحمل الرقم 6، وكان يرتديه مدربه تشافي هيرنانديز، لارتدائه في الفترة القادمة مع برشلونة، في انتظار نجاح إدارة البلوغرانا في استكمال إجراءات تسجيله في قائمة الفريق الأول بالنادي، حيث تعتقد الإدارة أن إفساح مساحة في سلم الرواتب بعد رحيل الهولندي ممفيس ديباي كفيل بتحقيق ذلك.

وأكدت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن غافي قرر ارتداء نفس قميص المدرب تشافي هيرنانديز الذي ارتداه في الفترة من 2001 وحتى 2015 حين قرر الرحيل عن النادي، حيث يميل إلى اللعب في نفس مركزه داخل الملعب.

ويأمل برشلونة في الحصول على موافقة رابطة الليغا الإسبانية على قيد غافي، خاصة بعد توفير مساحة في سلم الرواتب عقب اعتزال قلب الدفاع جيرارد بيكيه بعد لقاء أوساسونا العام الماضي، وأيضًا انتقال ديباي إلى أتلتيكو مدريد مقابل 3 ملايين يورو بالإضافة إلى متغيرات بقيمة مليون يورو.

وكان برشلونة قد وقع عقدًا جديدًا مع غافي حتى يونيو 2026 مع وجود شرط جزائي بقيمة مليار يورو، ولكن النادي فشل في تسجيله بسبب رفض رابطة الليغا نتيجة تجاوز الحد المسموح للرواتب بناء على قانون اللعب المالي النظيف.

ويخطط برشلونة لتسجيل عقود رونالد أراوخو وإينياكي بينيا بالإضافة إلى التفاوض مع الظهير الأيسر أليخاندرو بالدي على التجديد من أجل تسجيل عقده هو أيضًا.

وتجدر الإشارة إلى أن النادي الكتالوني يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 44 نقطة فيما يلاحقه منافسه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 41 نقطة.

شارك: