برشلونة يُعلن خضوع غافي لعملية جراحية ناجحة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-28 16:30
غافي بايز نجم وسط ميدان برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، عن خضوع لاعبه الإسباني الشاب، غافي بايز، لعملية جراحية ناجحة، بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى خلال مباراة إسبانيا وجورجيا، ضمن تصفيات يورو 2024.

وقال برشلونة في بيان عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس X" (تويتر سابقًا): "لقد أجرى لاعب الفريق الأول، غافي، اليوم، عملية جراحية ناجحة لتمزق الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى، بالإضافة إلى خياطة الغضروف المفصلي، تحت إشراف الخدمات الطبية بالنادي".

عملية جراحية ناجحة لغافي

ولم يوضح بيان النادي الكتالوني مدة غياب البالغ من العمر 19 عامًا، لكن كل المؤشرات تدل إلى انتهاء موسمه مع الفريق ومنتخب بلاده، إذ ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أنّ غافي سيغيب لمدة تتراوح بين 8 أو 9 أشهر، بعد إصابة الغضروف المفصلي.

وتواجد غافي في مستشفى برشلونة في السابعة صباحًا بتوقيت مكة المُكرمة، رفقة والده ووكيل أعماله، وأشرف الطبيب جوان كارليس مونلو على إجراء العملية الجراحية له.

وسيظل غافي في منزله من دون أيّ حركة لمدة أسبوعين، لتقليل تورم الركبة بعد العملية، وتجنب العواقب ما بعد الجراحة، قبل أنّ يبدأ برنامج التعافي من إصابته بعد ذلك مباشرة.

ولن يخوض غافي أي مباراة هذا الموسم، كما أنه لن يشارك في نهائيات أمم أوروبا في صيف عام 2024 التي تقام في ألمانيا، ولن يحضر أيضًا في أولمبياد 2024 التي تقام في فرنسا.

شارك: