بديل كلوب ومستقبل صلاح| تحديات تنتظر ريتشارد هيوز في ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 17:29
صورة مركبة تجمع المدرب الألماني يورغن كلوب وريتشارد هيوز المدير الرياضي الجديد لنادي ليفربول (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الأربعاء 20 مارس/ آذار، تعيين ريتشارد هيوز مديرًا رياضيًّا جديدًا للنادي، من أجل ترتيب أوراق النادي، وخاصّة ما يتعلق بالفريق الأول لكرة القدم داخل الريدز، والذي سيشهد تغييرًا في منصب المدير الفني للفريق.

وتتبقى أشهر قليلة على رحيل يورغن كلوب عن الريدز، حيث أعلن المدرب الألماني في أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، عن وضع حد لمسيرته في ليفربول والتي بدأها في أكتوبر/ تشرين الأول 2015، وبدلًا من أن يستمر حتى نهاية عقده لصيف 2026، قرر بسبب استنزاف طاقته على حد وصفه، الرحيل في يونيو/ حزيران 2024.

وجاء رحيل كلوب بمثابة الصاعقة لجماهير ليفربول واللاعبين، وحتى النجوم القدامى والنقاد، خاصّة وأنّ الفريق كان يسير بخطى ثابتة في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبين ليفربول أنّ ريتشارد هيوز سيكون المدير الرياضي الجديد للنادي، بدلًا من الألماني يورغ شمادتكه، الذي قرر الرحيل عقب قرار كلوب، ليكون هيوز المدير التقني السابق في بورنموث، مسؤولًا عن كرة القدم داخل قلعة الريدز، جنبًا إلى جنب مع مايكل إدواردز الذي عاد مرة أخرى إلى ليفربول، ولكن في منصب الرئيس التنفيذي، بعد رحيله قبل عام تقريبًا من منصب المدير الرياضي.

ويستعرض "winwin" في الأسطر التالية، تحديات تنتظر ريتشارد هيوز في ليفربول، وفي مقدمتها الاستقرار على خليفة يورغن كلوب، وتمديد عقد محمد صلاح ونجوم الريدز.

خليفة يورغن كلوب

لم تستقر إدارة ليفربول حتى الآن على هوية المدرب الجديد الذي سيخلف المدرب الألماني في مقاعد البدلاء في ملعب "أنفيلد"، حيث يتوقف الأمر عند مجرد تكهنات من قبل وسائل الإعلام البريطانية.

واقترنت أسماء مدربين عدة بإمكانية تدريب ليفربول، وهم الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، والإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون، بجانب أوناي إيمري مدرب أستون فيلًا، فضلًا عن جوزيه مورينيو، لكن الخيار الأخير ليس مرجحًا بقوة.

ومع عدم وجود أيّ تسريبات حول اسم مدرب أو اثنين استقرت عليهم مجموعة فينواي الرياضية المالكة لليفربول، يبدو أن ملاك النادي سيتركون قرار المدرب الجديد لهيوز وإدواردز الرئيس التنفيذي الجديد.

مستقبل محمد صلاح

مرة أخرى بعد أقل من عام تقريبًا، سيعود مستقبل صلاح ليطفو على السطح من جديد، بعدما كان الأمر مادة دسمة لوسائل الإعلام في عام 2022، قبل التوقيع على عقد جديد حتى يونيو 2025، ولكن حتى مع العقد الجديد لم يتوقف الحديث عن مستقبل النجم المصري، مع محاولات قوية من الاتحاد السعودي لضمه في صيف عام 2023 الماضي.

الدولي المصري محمد صلاح يتحدث عن ذكرياته مع يورغن كلوب وقميصه الشهير ضد برشلونة وزملائه الحاليين والسابقيين في ليفربول ون ون winwin Reuters

وهذا الصيف، ومع تبقي عام واحد على نهاية عقد صلاح مرة أخرى في 2025، سيكون مستقبل النجم المصري، محل تساؤلات، بين التمديد أو بيعه لأحد الأندية السعودية، أو ترك المصري يرحل بالمجان في نهاية الموسم القادم 2024-25.

عقود نجوم ليفربول

بجانب صلاح أيضًا، يوجد 5 لاعبين تقترب عقودهم من نهايتها مع ليفربول، ما يجعل النادي ومديره الرياضي الجديد أمام مفترق طرق، بين تجديد عقودهم أو بيعهم لتفادي رحيلهم بالمجان، كما سيحدث مع لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، وفقًا لتقارير.

وتنتهي عقود كل من لاعب الوسط الإسباني تياغو ألكانتارا، ومواطنه الحارس أدريان ميغيل، فضلًا عن قلب الدفاع الكاميروني جويل ماتيب في يونيو/ حزيران القادم، ويبدو أنّ يورغ شمادتكه لم يكن دخل في مفاوضات مع أيّ منهما من أجل التمديد، في ظل عدم وجود تسريبات من الصحافة بشأن مستقبلهم.

أمّا اللاعبون الذين تنتهي عقودهم في 2025، فهم إلى جانب صلاح، ثنائي الدفاع فيرجيل فان دايك (قائد الفريق)، وترينت ألكسندر أرنولد الظهير الأيمن للريدز.

التدعيم في سوق الانتقالات

قد يرحل أيّ من اللاعبين السالف ذكرهم، ويبدو ألكانتارا وأدريان الأقرب للمغادرة، ما يعني أن الفريق سيكون مُطالبًا بضم لاعب وسط جديد، وحارس مرمى آخر ليتنافس مع كويمين كيليهر على الخيار الثاني، خلف الحارس الأول أليسون بيكر.

وسينظر بالطبع ليفربول إلى خيارات جديدة هذا الصيف، في ظل وجود عروض لكل من لويس دياز وأندرو روبرتسون وألكسندر أرنولد، فضلًا عن صلاح.

وكان ليفربول نشطًا بشكل ملحوظ في الانتقالات الصيفية الماضية، حيث قام النادي بالتعاقد مع كل من واتارو إندو من شتوتغارت مقابل 20 مليون يورو، وريان غرافينبيرش من بايرن ميونخ بـ40 مليون يورو، بالإضافة إلى ألكسيس ماك أليستر مقابل 42 مليونًا من برايتون، فضلًا عن دومينيك سوبسلاي من لايبزيغ مقابل 70 مليون يورو.

شارك: