مدافع ليفربول السابق لـ"winwin": رحيل كلوب قد يؤثر على صلاح!

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 13:54
دافيد رافين (يمين) يتحدث عن رحيل يورغن كلوب ومدى تأثير ذلك على مُستقبل محمد صلاح (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد دافيد رافين، مدافع ليفربول السابق، أنّ رحيل يورغن كلوب عن تدريب الريدز قد يؤثر في مستقبل بعض اللاعبين، ومن بينهم نجم الفريق، الدولي المصري محمد صلاح، المطلوب بقوة في دوري روشن السعودي، حيث يسعى اتحاد جدة لضمه من صفوف الريدز.

وفاجأ الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول جماهير الريدز ومتابعين الكرة الإنجليزية، بإعلانه أنه بصدد الرحيل عن النادي الإنجليزي مع نهاية الموسم الحالي في يونيو/ حزيران، بعدما قضى فيه قرابة العقد، مبررًا ذلك بنفاد طاقته ورغبته في الحصول على راحة.

وللحديث عن رحيل كلوب، تواصل "winwin" مع دافيد رافين، الظهير الأيمن السابق لنادي ليفربول، البالغ من العمر 38 عامًا، والذي قضى في النادي ما يقرب من 4 سنوات، حيث تم تصعيده للفريق الأول في 2004 بعد عامين من الانتقال إلى أكاديمية الريدز، قبل أن يرحل في 2006 نحو كارلايل يونايتد.

دافيد رافين يكشف رأيه في رحيل كلوب عن ليفربول

وقال دافيد رافين: "أعتقد أن هذا هو التوقيت المثالي لرحيل يورغن كلوب، ولكن بالنسبة له هو ولعائلته وليس للنادي".

وأضاف مدافع إنجلترا السابق: "كرة القدم مستهلِكة ومُكثفة للغاية، وأنا أتفهم عندما يقول مدرب إنه يحتاج إلى فترة من الراحة، هو يعمل مع الفريق مُنذ سنوات وأتفهم قراره".

وبسؤاله حول ما إذا كان هذا القرار يؤثر في مستقبل بعض اللاعبين على غرار محمد صلاح، علّق بالقول: "من المُحتمل أن يؤثر رحيله على بعض اللاعبين بالفعل، لكنني لا أستطيع الحديث عن صلاح بالتحديد، أنا لا أعرف".

وأشار الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ليفربول في 2006: "في النهاية النادي (ليفربول)، سيكون أكبر من أيّ فرد، بما في ذلك يورغن كلوب، النادي سيواصل المُضي قدمًا".

وعن البديل المُحتمل لكلوب في ليفربول قال: "لست متأكدًا من هو الجاهز لهذا الدور، رحيله سيترك فراغًا كبيرًا حقًا، لقد تحدث البعض عن تشابي ألونسو، لكن قد يكون الوقت مبكرًا جدًا بالنسبة له في رأيي، لا شك أن المالكين قد بدؤوا البحث بالفعل، هُناك حديث أيضًا عن زين الدين زيدان، ولكن أعتقد أن الأمر صعب".

وأخيرًا ختم رافين الذي لعب لأندية ترانمير روفرز، ريكسهام، وارينغتون تاون وغيرها من الأندية الإنجليزية، تصريحاته بالحديث عن الوجهة القادمة المحتملة لمدرب ليفربول الحالي، وذلك بقوله: "أعتقد أننا سنرى كلوب يدرب منتخب ألمانيا خلال عام أو نحو ذلك".

يُذكر أنّ يورغن كلوب، أكد في تصريحاته بعد الرحيل عن الريدز، أنه لا ينوي العمل في أيّ نادٍ إنجليزي، ولن يدرب في الموسم القادم أيّ نادٍ آخر أو منتخب من أجل الحصول على راحة لمدة عام على الأقل، بعد 9 سنوات شاقة مع الريدز.

شارك: