بحضور 3 جزائريين.. كاف يختار التشكيل الأفضل لمجموعات الشان

2023-01-26 23:16
صورة جماعية للاعبي المنتخب الجزائري المحلي من بطولة شان 2022 (Twitter/ LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، عن التشكيلة المثالية للاعبين خلال دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية للاعبين المحليين المقامة بالجزائر، وهذا بعد انتهاء مباريات المجموعات والوصول إلى الدور ربع النهائي الذي ينطلق يوم غد الجمعة.

وشهدت التشكيلة الأفضل خلال دور المجموعات وجود 3 نجوم لمنتخب الجزائر، أسهموا في تأهل منتخب بلدهم إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة الأولى وبالعلامة الكاملة (9 نقاط)، من خلال تحقيق 3 انتصارات متتالية على كل من ليبيا وإثيوبيا وموزمبيق على الترتيب.

وسجل كل من حارس شباب بلوزداد أليكسيس قندوز حضوره في التشكيلة إلى جانب زميليه في الفريق، المدافع شعيب كداد ومتوسط الميدان حسام الدين ميرازيق، كما تم اختيار قندوز أفضل حارس خلال مرحلة المجموعات نظير تمكنه من الحفاظ على نظافة شباكه في 3 مباريات متتالية. ومقابل ذلك غاب أيمن محيوص، هداف "الخضر" في البطولة بهدفين عن التشكيلة.

وعرفت التشكيلة وجود لاعبَين من أنغولا وآخرَين من السنغال، بالإضافة إلى لاعب واحد من منتخبات مدغشقر والنيجر وكوت ديفوار والكونغو الديمقراطية، في حين تم اختيار مدرب مدغشقر، روموالد راكوتوندرابي أفضل مدرب في دور المجموعات، بفضل قيادته لمنتخبه للتأهل في صدارة المجموعة الثالثة على حساب غانا والسودان.

وتتواصل مباريات "الشان" يوم غد الجمعة، مع انطلاق مباريات ربع النهائي، إذ يلاقي المنتخب الجزائري كوت ديفوار على ملعب "نيلسون مانديلا" في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والخامسة بتوقيت الجزائر، وبعدها يواجه منتخب السنغال منتخب موريتانيا على ملعب "19 مايو" بعنابة في حدود الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت الجزائر.

3 لاعبين جزائريين ضمن التشكيل المثالي لدور مجموعات شان 2022

وتستمر مباريات ربع النهائي يوم السبت المقبل، بإقامة مواجهتين مثيرتين، تجمع الأولى بين منتخبي مدغشقر وموزمبيق على ملعب "محمد حملاوي" بمدينة قسنطينة في الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والخامسة بتوقيت الجزائر، في حين سيواجه النيجر نظيره الغاني في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة والثامنة بتوقيت الجزائر على ملعب "ميلود هدفي" بوهران.

التشكيلة المثالية لدور المجموعات من بطولة شان 2022

حراسة المرمى: أليكسيس قندوز (الجزائر)؛
خط الدفاع: إيدي أفونسو (أنغولا) - إسماعيل سولي (النيجر) - شعيب كداد (الجزائر) - شيخ سيديبي (السنغال)؛
خط الوسط: حسام الدين ميرازيق (الجزائر ) - لمين كامارا (السنغال) - سولومامبيونونا رازافيندرانايفو (مدغشقر)؛
خط الهجوم: جوناثان إيكانغالومبو (الكونغو الديمقراطية) - غيلبيرتو (أنغولا) - سانكارا كاراموكو (كوت ديفوار).

شارك: