بحضور قطري مميز.. ورشة عمل لمناقشة آلية تغطية كأس العالم

2022-10-05 14:01
القطري مبارك راشد البوعينين، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية(twitter/QNA)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

نظّم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ورشة عمل للإعلاميين، تطرق من خلالها إلى شرح ومناقشة آلية تغطية بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك على هامش فعاليات الكونغرس الـ84 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، المقام حاليًا في العاصمة الإيطالية روما، وسط حضور قطري مميز.

وقدّم هانز هولتمان، رئيس قسم الإعلام في "فيفا"، معلومات للصحفيين الحاضرين في الكونغرس عن المركز الإعلامي الرئيسي الذي سيختص بتغطية فعاليات المونديال في العاصمة القطرية الدوحة، وسيعمل طوال فترة كأس العالم، وقدّم شرحًا كاملًا للحاضرين عن بعض الجوانب الجديدة التي سيختبرها الصحفيون في هذا المونديال.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

انتخاب القطري مبارك البوعينين نائبًا لرئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية

وتم خلال فعاليات الكونغرس أيضًا، انتخاب القطري مبارك راشد البوعينين نائبًا لرئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية. 

وأعرب البوعينين، عن سعادته بفوزه بمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية، خلال انتخابات المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد، قائلًا: "في الوقت الذي شهدت فيه القارات الأخرى انتخابات طويلة، كانت الانتخابات الآسيوية مثالًا يحتذى به، مقارنة بالقارات الأخرى، ما يؤكد قوة وتماسك الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية، وتكوينه كتلة واحدة، مما يعزز حضور آسيا في كل المحافل".

وأشار نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالتزكية إلى أن قطر استضافت مؤخرًا حفل جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، ما يؤكد تجسيد المكانة المرموقة التي تحظى بها قطر على المستوى العالمي باعتبارها قطبًا رياضيًا متكاملًا جاذبًا للفعاليات الرياضية أو ذات العلاقة بالرياضة العالمية.

وأكد البوعينين أهمية شراكة الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية مع نظيره الاتحاد الدولي، معربًا عن أمله في استمرارها خلال السنوات المقبلة.

جدير بالذكر أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ستعقد، اليوم الأربعاء، اجتماعًا لانتخاب رئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد، بمشاركة واسعة من ممثلي اللجان والاتحادات الإعلامية الرياضية من مختلف دول العالم.

شارك: