بثنائية.. العراق يخسر وديًا ضد روسيا

2023-03-26 22:45
روسيا تنتصر على العراق في مباراة ودية جمعتهما في سانت بطرسبورغ (TeamRussia/Facebook)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تغلب المنتخب الروسي لكرة القدم على نظيره منتخب العراق 2-0، اليوم الأحد، على استاد زينت أرينا في مدينة بطرسبورغ في مباراة ودية دولية أمام أكثر من 60 ألف متفرج.

وتعدّ هذه المباراة ثاني ودية للمنتخب الروسي بعد الأولى التي تعادل فيها مع مضيفه الإيراني 1-1 في العاصمة طهران الخميس الماضي.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب المنتخب الروسي في محاولة لفرض سيطرته وأتيحت أمامه عدة فرص للوصول إلى المرمى العراقي.

في الدقيقة الثامنة كاد إبراهيم بايش أن يباغت المرمى الروسي من كرة عالية ساقطة خلف الحارس مستغلاًّ تقدّمه، قبل أن يتدخل أحد المدافعين ويبعدها في اللحظة المناسبة، محاولة أكسب المنتخب العراقي ثقة التقدم ومبادلة الفريق الخصم المحاولات الهجومية.

وأهدر المنتخب العراقي فرصة مؤكدة للتقدم عندما أصبح المهاجم أيمن حسين وجهًا لوجه أمام الحارس الروسي لكنه سدد كرته في القائم الأيمن (26).

على غرار بدايته للنصف الأول من اللقاء، بدأ صاحب الأرض والجمهور الشوط الثاني بقوة ليصبح شوطًا روسيًّا خالصًا أفقد فيه المنتخب العراقي توازنه الذي عانى أمام المد الهجومي المتواصل لصاحب الضيافة.

ولم يستمر صمود الدفاع العراقي كثيرًا لينجح المنتخب الروسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة (51) عن طريق أنتون ميراجوف.

وبفضل ضغطه المتواصل والارتباك الدفاعي في أداء المنتخب العراقي، عزز الروس تقدمهم بالهدف الثاني عبر سيرغي بانييف في الدقيقة (59).

وكان المنتخب الروسي قريبًا من إضافة الهدف الثالث لولا براعة الحارس العراقي حسن بتصديه لكرة أرضية قوية على دفعتين (64) قبل أن تتكفل العارضة برد كرة روسية قوية بعد ثلاث دقائق.

شارك: