كاساس مدرب العراق: انضمام روسيا سيقدم الإضافة لقارة آسيا

2023-03-26 00:14
خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي (Facebook/Ifa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، خيسوس كاساس، موقفه من انضمام منتخب روسيا إلى قارة آسيا، وأوضح سبب نقل مباراة أسود الرافدين الودية أمام روسيا من مدينة سوتشي إلى سانت بطرسبرغ.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب العراقي نظيره الروسي يوم غد الأحد على ملعب "Gazprom Arena" في الإطار الودي عند الساعة السادسة مساءً بتوقيت السعودية.

وقال كاساس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي حضره أيضاً مدافع المنتخب العراقي علي عدنان، إن "مواجهة روسيا مهمة لنا بعد كأس الخليج، وإذا انضمت روسيا لقارة آسيا، فإنها ستقدّم الإضافة للكرة الآسيوية. أعرف الفريق الروسي بشكل جيد، وهو في مستوى أعلى من العراق". مضيفًا: "لدينا بعض المشكلات في قائمة المنتخب مثل الغيابات والإصابات، ولكن كلّ شيء سيكون جيدًا في مباراة يوم غد".

وتابع المدرب الإسباني: "فضّلنا لعب المباراة الودية في سانت بطرسبرغ لأن الملعب هنا أفضل من مدينة سوتشي، وسبق لنا زيارته سابقًا خلال المسابقات الأوروبية مع برشلونة والمنتخب الإسباني"، وتابع: "الاستقبال كان جميلًا لنا في المطار، ولا أريد التعليق على القرارات التي اتخذتها الفيفا والاتحاد الأوروبي على الكرة الروسية".

علي عدنان: مباراتنا أمام روسيا ستكون مفيدة لنا

من جانبه، أكد لاعب المنتخب العراقي علي عدنان أن "روسيا منتخب كبير وقارع المنتخبات القوية في القارة الأوروبية"، لافتاً إلى أن "الكرة الروسية ولادة باللاعبين الكبار ومباراة يوم غد ستكون مفيدة للطرفين"، مشيراً إلى أنه "تحدث لزملائه اللاعبين عن أهمية الدوري الروسي، حتى دوري الدرجة الأولى قوي ومهم؛ لأن المنافسة على مستوى عالٍ".

وأضاف عدنان: "المعنويات في المنتخب العراقي عالية وجيدة بعد كأس الخليج، خاصة أننا نمتلك جيلًا جديدًا من اللاعبين، وبرأيي أنه على لاعب المنتخب الوطني أن يكون مستعدًا للفوز سواء في المباريات الودية أو الرسمية".

وسيُعقد يوم غد الأحد المؤتمر الفني لمباراة روسيا والعراق، والذي سيتم خلاله وضع العد التنازلي للمباراة، وتحديد أطقم المنتخبين وزي الطاقم التحكيمي.

شارك: