باير ليفركوزن يوقف انتصارات دورتموند بخماسية موجعة

2022-02-07 00:22
لقطة من مباراة بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن ضمن منافسات الجولة الـ 21 من بطولة الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تعرض بوروسيا دورتموند لخسارة موجعة في عقر داره من ضيفه باير ليفركوزن بنتيجة 2-5، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد 6 فبراير/ شباط على أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 لمسابقة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.


وشهدت المباراة هدفين جاءا عن طريق "النيران الصديقة"، حيث جاء الهدف الأول لباير ليفركوزن حينما سجل مانويل أكانجي هدفا في مرماه (ق10)، ورد عليه جيريمي فيريمبونغ بعدها بست دقائق بتسجيل هدف في مرماه ليتعادل الفريقان 1-1.

جاءت أهداف الضيوف المتبقية عن طريق فلوريان فيرتز (ق20) وروبرت أندريش (ق28) وجوناتان تاه (ق53) وموسى ديابي (ق87)، وفي الدقيقة 89 أضاف ستيفين تيغيس الهدف الثاني لدورتموند.

أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن (2-5) في دوري الدرجة الأولى الألماني

وبهذا الفوز، رفع باير ليفركوزن رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث بعد أن حقق فوزه الثالث تواليا، أما بوروسيا دورتموند فتوقف عند 3 انتصارات متتالية في الدوري، ليتجمد رصيده عند 43 نقطة في المركز الثاني، بفارق تسع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.

فولفسبورغ يكتسح غرويتر فورت برباعية في دوري الدرجة الأولى الألماني

لحساب الجولة نفسها، اكتسح فولفسبورغ ضيفه غرويتر فورت بنتيجة 4-1، في المباراة التي احتضنها ملعب "فولكسفاغن أرينا"، حيث تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 7 عبر أستير فرانكس، لكن الضيوف تعادلوا في الدقيقة 44 بوساطة براينمير هيرغوتا من ركلة جزاء.

وعاد فولفسبورغ للتقدم من جديد عبر فرانكس في الدقيقة 49 ثم توسع الفارق مرتين، الأولى في الدقيقة 70 عن طريق ماكسيميليان أرنولد، والثانية في الدقيقة 75 بوساطة ماكسيميليان فيليب.

أهداف مباراة فولفسبورغ وغرويتر فورت (4-1) في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد فولفسبورغ إلى 24 نقطة في المركز الـ 12، بينما تجمد رصيد غرويتر فورت عند 10 نقاط في المركز الـ 18 (الأخير) في ترتيب المسابقة.

شارك: