بايرن ميونيخ يتخلّص من عقبة لايبزيغ ويعزّز صدارته

2022-02-06 01:32
فرحة لاعبي بايرن ميونيخ بهدف ليفاندوفسكي بمرمى لايبزيغ (Getty)
Source
+ الخط -

تجاوز بايرن ميونيخ اختبارا صعبا أمام ضيفه لايبزيغ ليفوز 3-2، ويُحكم قبضته على صدارة الدوري الألماني لكرة القدم اليوم السبت 5 فبراير/ شباط. وقد فرّط بطل ألمانيا في تقدمه مرتين، لكنه استطاع في المرة الثالثة أن يهز شباك فريقه لايبزيغ بالخطأ، عن طريق الكرواتي يوشكو جفارديول. وعزز بايرن تفوقه بفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند ثاني الترتيب، والذي يستضيف باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث غدا الأحد.

ومنح توماس مولر التقدم لبايرن من مسافة قريبة في الدقيقة 12، عندما تابع تسديدة روبرت ليفاندوفسكي التي أبعدها الحارس بيتر جولاشي. وأدرك البرتغالي أندريه سيلفا التعادل للايبزيغ في الدقيقة 27، بعد تسديدة كونراد لايمر المرتدة من القائم.

لكن بايرن بدا قريبا من استعادة التقدم، حيث سدد كينغسلي كومان في القائم، ثم ألغى الحكم هدفا لمولر بداعي وجود خطأ من روبرت ليفاندوفسكي ضد جفارديول. وعوّض ليفاندوفسكي ذلك عندما حوّل تمريرة كومان العرضية بضربة رأس داخل المرمى، محرزا هدفه الـ24 في الدوري هذا الموسم.

وبفضل الجناح الفرنسي كريستوفر نكونكو أصبحت النتيجة 2-2 بداية الشوط الثاني، لكن بايرن تقدم للمرة الثالثة بخطأ من جفارديول الذي كان يحاول إبعاد تمريرة سيرج غنابري العرضية. وأنقذ مانويل نوير حارس بايرن مرماه من هدف ثالث؛ إذ أبعد تسديدة السويدي إيميل فورسبيرغ قبل ثماني دقائق من النهاية.

وفي مباراة ثانية، تلقى أونيون برلين المتألق خسارة مفاجئة 0-2 أمام مضيفه المتعثر أوغسبورغ، لكنه بقي في المركز الرابع بعد هزيمة فرايبورغ 0-1 في ملعب كولونيا. ومنح المهاجم النمساوي مايكل جريجوريتش التقدم لأوغسبورغ في الدقيقة 16، وحسم أندريه هان فوز صاحب الأرض بالهدف الثاني 59. وألحق أوغسبورغ أول هزيمة بأونيون منذ 12 ديسمبر/ كانون الأول، ليقفز بعيدا عن منطقة الهبوط إلى المركز 15.

وفي مباراة ثالثة أهدر فرايبورغ فرصة تجاوز أونيون إلى المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا عندما خسر في ملعب كولن بهدف في الشوط الأول، عبر أنطوني موديست الذي رفع رصيده إلى 14 هدفا في الدوري هذا الموسم. وتقدم كولن إلى المركز السادس برصيد 32 نقطة، متأخرا بنقطة واحدة عن فرايبورغ.

وفشل هوفنهايم في استغلال تعثر فرايبورغ، بخسارته أمام مضيفه ماينتز 0-2، وسجل الهدفين الكوري الجنوبي لي جاي سونغ (79) والفرنسي موسى نياخاتي (83). وتراجع هوفنهايم إلى المركز الثامن برصيد 31 نقطة بفارق الأهداف أمام آينتراخت فرانكفورت الذي عاد إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين وتعادل واحد، عندما عمق جراح مضيفه شتوتغارت بالفوز عليه 3-2.

وكان آينتراخت فرانكفورت البادئ بالتسجيل عبر مدافعه الفرنسي أوبيت إيفان نديكا (7)، وردَّ شتوتغارت قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول عبر مدافعه فالديمار أنتون (42). ومنح الأسترالي أيدين هروستيتش التقدم مجددا للضيوف مطلع الشوط الثاني (47)، وأدرك النمساوي ساشا كالايدجيتش التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 70، قبل أن يسجل هروستيتش هدف الفوز بعد سبع دقائق (77).

ورفع آينتراخت فرانكفورت رصيده إلى 31 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ماينتز الذي عزز موقعه في المركز العاشر. وهي الخسارة الثالثة تواليا لشتوتغارت والخامسة في مبارياته الست الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الفوز، فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وتعادل أرمينيا بيليفيلد مع بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف لياني سيرا (19) مقابل هدف للفرنسي الحسن بليا (38). وصعد بوروسيا مونشنغلادباخ إلى المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة، فيما تراجع أرمينيا بيليفيلد إلى المركز الرابع عشر برصيد 22 نقطة.

شارك: