باير ليفركوزن يواصل زحفه نحو اللقب بانتصار هام على فولفسبورغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:33
من مباراة باير ليفركوزن وفولفسبورغ - الجولة 25 من الدوري الألماني 2023-2024 (X: Leverkusen)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

اقترب باير ليفركوزن متصدر الدوري الألماني لكرة القدم أكثر من حلم التتويج بأول ألقابه على الإطلاق في المسابقة، بفوزه على ضيفه فولفسبورغ المنقوص بهدفين نظيفين، الأحد، في ختام الجولة 25 من الموسم الحالي (2023-2024).

وسجل الهدفين، النيجيري ناثان تيلا (37) وفلوريان فيرتز (86). ليواصل باير ليفركوزن مشواره الرائع في الدوري محققًا فوزه السادس تواليًا والـ21 هذا الموسم، إذ لم يخسر في مختلف المسابقات خلال 36 مباراة حتى الآن (31 فوزًا مقابل 5 تعادلات).

باير ليفركوزن يعزز صدارته للبوندسليغا

وعزز الفريق رصيده بـ67 نقطة، مُحكمًا قبضته على صدارة "بوندسليغا" حيث أعاد الفارق إلى 10 نقاط مع بايرن ميونخ حامل اللقب في الأعوام الـ11 الأخيرة، والوصيف الحالي، في المقابل تجمّد رصيد فولفسبورغ عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

وجاء الفوز المهم لفريق باير ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني الشاب تشابي ألونسو، قبل مواجهةٍ حاسمةٍ مع الضيف قره باغ الأذربيجاني الخميس في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، عقب تعادلهما المفاجئ 2-2 ذهابًا.

فرانكفورت يقلب الطاولة على هوفنهايم 

وعزّز آينتراخت فرانكفورت موقعه في المركز السادس بعدما قلب الطاولة على ضيفه المنقوص هوفنهايم وتغلب عليه 3-1.

وافتتح المدافع الأمريكي جون بروكس التسجيل لهوفنهايم برأسية بعد متابعته ركلة ركنية نفذها أنتون شتاش (6)، لكن تلقى بطاقة حمراء في الدقيقة 22 عقب عرقلته المهاجم الدولي المصري عمر مرموش المنفرد (22). فيما استغل أصحاب الأرض النقص العددي وقلبوا النتيجة بثلاثية تناوب على تسجيلها روبن كوخ (32) والفرنسي جونيو دينا إيديمبي (50) وماريو غوتزه (64).

وتعقّدت أمور هوفنهايم أكثر بعد طرد المدافع الآخر التركي أوزان كاباك ببطاقة صفراء ثانية (78). ورفع فرانكفورت الذي حقق فوزه الثاني توالياً رصيده إلى 40 نقطة في المركز السادس، فيما بقيَ هوفنهايم خلفه سابعًا بـ33 نقطة.

بدوره، حقق فرايبورغ فوزه الثاني توالياً في جميع المسابقات بعد تغلّبه على مضيفه بوخوم 2-1. وسجّل ماكسيميليان إيغشتاين (36) والنمساوي ميكايل غريغوريتش (53) للفائز، فيما سجل الأوكراني إيفان أورديتس (62) للخاسر.

ورفع فرايبورغ الذي فاز للمرة الأولى في الدوري منذ 20 يناير/ كانون الثاني (3-2 على هوفنهايم) والثانية تواليًا في جميع المسابقات (1-0 على وست هام الإنجليزي في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ")، رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن.

في المقابل تكبّد بوخوم خسارته الثالثة تواليًا وتجمّد رصيده عند 25 نقطة في المركز الخامس عشر.

شارك: