بايرن ميونيخ يقسو على أتليتكو مدريد برباعية

2021-06-08 09:01
اللاعب الفرنسي كينغسلي كومان يسجل الهدف الأول لبايرن ميونيخ الألماني (Getty)
Source
+ الخط -

ضرب فريق بايرن ميونيخ الألماني، بقوة، في مستهل مشواره للحفاظ على لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وحقق فوزًا عريضًا على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني بأربعة أهداف مقابل لا شيء (التفاصيل الكاملة للمبارة) في المباراة التي جمعت الفريقين، الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا في افتتاح مباريات المجموعة الأولى التي شهدت أيضًا تعادل ناديي لوكوموتيف موسكو الروسي وسالزبورغ النمساوي بنتيجة 2-2.

وتمكن الفريق البافاري من بسط هيمنته على مقاليد المباراة منذ بدايتها حتى النهاية، وسجل هدفين في كل شوط، وافتتح النجم الفرنسي كينغسلي كومان باب التسجيل لحامل اللقب في الدقيقة 28 إثر تمريرة بينية رائعة من جوشوا كيميتش في ظهر دفاعات الأتلتي، ليتسلم النجم الفرنسي الكرة ويسكنها بهدوء على يسار يان أوبلاك.

وفي الدقيقة 41 ضاعف ليون غوريتزكا النتيجة بهدف ثان إثر تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت على يمين أوبلاك داخل الشباك. وفي الشوط الثاني، أضاف فرنسي آخر الهدف الثالث في الدقيقة 66 وهو كورنتين توليسو بتسديدة ولا أروع من بعيد اخترقت الشباك المدريدية.

ولم يكتف كومان بالهدف الذي سجله، بل أضاف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 72 إثر مجهود فردي رائع حيث تلاعب بدفاع أتلتيكو قبل أن يسكن الكرة على يمين أوبلاك. وواصل البايرن بهذه النتيجة مسلسل انتصاراته في جميع المسابقات للمباراة الخامسة على التوالي بين البوندسليغا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال.

كما أن كتيبة المدرب هانز فليك لم تتذوق طعم الخسارة في "التشامبيونز ليغ" على مدار 11 مباراة متتالية، وتحديدا منذ مارس/آذار 2019 عندما سقط الفريق (1-3) في عقر داره في إياب ثمن النهائي على يد ليفربول الإنجليزي الذي توج بلقب تلك النسخة.

وواصل العملاق البافاري مسلسل التفوق على الكتيبة المدريدية في ميونيخ للمباراة الثالثةـ وتربع البايرن بهذا الفوز الكبير على صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، وبفارق نقطتين أمام سالزبورغ ولوكوموتيف موسكو اللذين تعادلا في وقت سابق (2-2)، بينما يقبع أتلتيكو في قاع الترتيب بدون نقاط.

تعادل إيجابي

خيم التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على اللقاء الذي حل فيه لوكوموتيف موسكو الروسي ضيفا على سالزبورغ النمساوي، الأربعاء، وانتهى الشوط الأول بهدف في كل شباك، حيث بادر الفريق الضيف بافتتاح مسلسل التهديف في الدقيقة 19 برأس المهاجم البرتغالي إيدر. (التفاصيل الكاملة للمباراة)

ولكن مع آخر أنفاس الشوط، تمكن سالزبورغ من التعادل بفضل المجري الشاب دومينيك سوبوسلاي، ومع بداية الشوط الثاني، أخذ أصحاب الضيافة أفضلية التهديف هذه المرة في الدقيقة 50 بتوقيع لاعب الوسط زلاتكو يونوزوفيتش، ولكن في الدقيقة 75 أعاد البيلاروسي الشاب فيتالي ليساكوفيتش المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل للفريق الروسي.

شارك: