"الفار" يحبط ريمونتادا الريال أمام "بدلاء" شاختار

2021-06-08 09:01
ريال مدريد أخفق في أول مباراة له بدوري الأبطال هذا الموسم (Getty)
Source
+ الخط -

مني نادي ريال مدريد الإسباني بهزيمة مفاجئة على أرضه أمام شاختار دونيتسك الأوكراني بنتيجة 2-3 (تابع تفاصيل المباراة كاملة) مساء الأربعاء في الجولة الأولى من دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا، في مباراة شهدت مشاركة شاختار بالفريق الثاني تقريبا إثر تعرض 8 من لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا.

وعلى غير المتوقع، كان الفريق الأوكراني هو الطرف الأكثر شراسة خلال الـ45 دقيقة الأولى واستطاع استغلال الكوارث الدفاعية في صفوف الفريق الملكي الذي عانى من غياب قائده سرخيو راموس للإصابة، ليهز شباك البلجيكي تيبو كورتوا 3 مرات.


وتأخر الريال بثلاثية كاملة في الشوط الأول من المباراة التي جرت على ملعب (ألفريدو دي ستيفانو) بمدريد، وسجل تيتي هدف شاختار الأول في الدقيقة 29 بعد تمريرة من زميله كورنيينكو، وفي الدقيقة الـ33 سجل المدافع رافاييل فاران هدفا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ، و تلقى الريال صدمة أخرى، بعد تسجيل شاختار الهدف الثالث في الدقيقة 42 عبر لاعب سولومون.

وحمل الشوط الثاني البشرى للنادي الملكي، بعد أن سجل الكرواتي لوكا مودريتش الهدف الأول في الدقيقة 54، قبل أن يضيف فينيسيوس الهدف الثاني في الدقيقة 59، وسجل شاختار هدفا رابع في الدقيقة 80 من الشوط الثاني، إلا أن الحكم رفضه بداعي التسلل.


وواصل ريال مدريد صحوته الهجومية حتى نهاية المباراة لكنه لم ينجح في إدراك التعادل، وأحباطت تقنية الفيديو المساعد "فار" "ريمونتادا" الريال، إذ ألغت هدفا سجله فالفيردي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ليتلقى "الملكي" الهزيمة الأولى له أمام الفريق الأوكراني خلال ثلاث مباريات جمعت بينهما في تاريخ دوري الأبطال.

وبهذه الخسارة يستمر مسلسل تخبّط كتيبة الفرنسي زين الدين زيدان بعد أيام من الخسارة التاريخية التي تلقاها الفريق في الليغا وعلى نفس الملعب على يد الصاعد حديثا قادش بهدف نظيف.


كما أن الفريق لم يتمكن من تحقيق أي انتصار على ملعبه في دوري الأبطال للمباراة الثالثة على التوالي، بعد أن تعادل في دور مجموعات الموسم الماضي أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (2-2)، ثم خسر بعدها في ذهاب ثمن النهائي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي (1-2).وقد تؤثر الخسارة أيضا سلبيا على الفريق قبل مواجهته المرتقبة أمام الغريم التقليدي برشلونة يوم السبت المقبل على ملعب (الكامب نو) في "كلاسيكو الأرض".

إنتر يتعثر على أرضه أمام مونشنغلادباخ


من جانبه، تذوق شاختار طعم الانتصار الأول على الريال في دوري الأبطال وفي عقر داره، وحصد شاختار أول 3 نقاط له في البطولة ليتصدر المجموعة الثانية، وحل بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في المركز الثاني بنقطة واحدة متفوقا بفارق الأهداف عن إنتر ميلان الإيطالي، فيما يأتي الريال في المرتبة الأخيرة بدون نقاط، وذلك بعد انتهاء مواجهة إنتر  وبوروسيا مونشنغلادباخ بالتعادل 2-2 (تابع تفاصيل المباراة كاملة).

وعلى ملعب جيوسيبي مياتزا في ميلان، تقدم إنتر بهدف البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة الـ49، لكن الجزائري رامي بن سبعيني عادل النتيجة لغلادباخ عبر ضربة جزاء في الدقيقة 63، و سجل زميله جوناس هوفمان هدف التقدم للنادي الألماني في الدقيقة 84، لكن لوكاكو عاد مرة أخرى وسجل هدف التعادل لإنتر في الدقيقة 90 الأخيرة من زمن الوقت الرسمي للمباراة.

شارك: