بايرن ميونخ يوضح موقفه من إقالة توماس توخيل

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 16:13
توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني (facebook/fabrizioromanoherewego)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أوضح المدير الرياضي لبايرن ميونخ الألماني، كريستوف فرويند، موقف النادي من إقالة توماس توخيل (50 عامًا)، بعد خسارة الفريق 0-1 أمام لاتسيو الإيطالي، أمس الأربعاء، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأتت الهزيمة الأوروبية أمام لاتسيو، بعد أيام قليلة من سقوط العملاق البافاري 0-3 أمام باير ليفركوزن ضمن منافسات الدوري المحلي، ليبتعد بايرن ميونخ بـ5 نقاط كاملة عن صدارة البوندسليغا.

وشهدت الساعات الماضية ارتفاع حدة الانتقادات لأداء بايرن ميونخ، وسط توقعات بإمكانية إقالة توماس توخيل من تدريب الفريق.

لكن فرويند أظهر دعم إدارة النادي للمدرب الألماني؛ حيث قال مدير بايرن الرياضي، في تصريحات أبرزها الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي: "بالطبع، يعاني توخيل في هذا الوضع الصعب بالنسبة إلينا جميعًا".

وأضاف فرويند: "هدفنا أن نخرج من هذا الوضع سويًا. نحن جميعًا في نفس القارب، نحن معًا".

وكان توخيل قد وصل إلى تدريب بايرن ميونخ خلال شهر مارس/ آذار الماضي، لكنه أخفق في تحقيق النتائج المأمولة منه حتى الآن، حسب ما يجزم به محللون.

وقاد توخيل بايرن ميونخ في 43 مباراة، حقق خلالها 28 فوزًا مقابل 5 تعادلات و10 هزائم، مع تسجيل الفريق 98 هدفًا خلال هذه المباريات، مقابل اهتزاز شباكه 51 مرة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

هل يتكرر مشهد إقالة توماس توخيل في عالم التدريب؟

يملك توخيل مسيرة تدريبية مميزة بالفعل؛ حيث سبق له العمل مديرًا فنيًا لأندية ماينز وبوروسيا دورتموند في ألمانيا، بالإضافة إلى باريس سان جيرمان في فرنسا، وتشيلسي في إنجلترا، قبل أن يتولى تدريب بايرن ميونخ.

وتُوج توخيل بالكثير من الألقاب خلال مسيرته المهنية، أبرزها لقب دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي موسم 2020-21، ولقب الدوري الألماني مع بايرن ميونخ الموسم الماضي 2022-23.

مع ذلك، لم تخلُ مسيرة المدرب الألماني من الإقالات؛ حيث تعرض للإقالة في بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان وتشيلسي.

لكن اللافت حقًا أن إقالة توماس توخيل من تدريب دورتموند وسان جيرمان حدثت بسبب خلافات مع إدارة النادي، فيما خسر التقني الألماني وظيفته في تشيلسي لأسباب متعددة منها تردي النتائج.

شارك: