بايرن ميونخ يكرّم الراحل بيكنباور على طريقته

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 01:51
نجوم بايرن ميونخ يقفون دقيقة صمت تكريماً للأسطورة الراحل فرانز بيكنباور (X/FCBayern)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ودّع بايرن ميونخ أسطورته، فرانز بيكنباور، الذي غادرنا الأحد في عمر 78 عاماً، على طريقته الخاصة، وذلك بتحقيقه فوزاً عريضاً على هوفنهايم بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وخاض بايرن ميونخ، الساعي إلى لقبه الثاني عشر توالياً في الدوري، مباراته الأولى لعام 2024 بأجواء حزينة نتيجة وفاة بيكنباور الذي تألق في صفوفه كلاعب وتوج معه بلقب الدوري أربع مرات وكأس الأندية الأوروبية البطلة ثلاث مرات قبل أن يدربه لاحقاً ويحرز معه لقب الدوري، وصولاً إلى تولي منصب رئيس النادي.

وقام لاعبو بايرن ميونخ بعملية الإحماء وهم يرتدون قمصاناً تحمل الرقم 5 الذي كان يرتديه "القيصر" حين كان لاعباً في مسيرة أحرز خلالها كأس العالم كلاعب عام 1974 قبل أن يكرّر الأمر كمدرب عام 1990.

بايرن ميونخ يكرّم الراحل بيكنباور

وخاض بايرن ميونخ اللقاء أيضاً بقمصان خاصة كتب عليها "دانكه فرانز"، أي شكراً فرانز، من ضمن لفتات تكريمية أخرى تضمنت عرض مقاطع فيديو عن مسيرة أسطورة بايرن، قبل أن يقف الفريقان دقيقة صمت، على غرار ما سيحصل في جميع مباريات المرحلة.

بايرن ميونخ وهدية خاصة لروح أسطورته

وكانت المباراة مناسبة لتكريم بيكنباور، وقد ارتقى لاعبو بايرن إلى مستوى المناسبة بفوزهم الثالث عشر للموسم، ما خَوَّل رجال المدرب توماس توخيل تضييق الخناق على باير ليفركوزن المتصدر بعدما بات الفارق بين الفريقين نقطة واحدة مؤقتاً بانتظار مباراة الأخير مع مضيفه أوغسبورغ السبت.

ورغم الموسم الاستثنائي الذي يقدمه ليفركوزن وجمعه 42 نقطة في 16 مرحلة لأول مرة في تاريخه وخوض 25 مباراة في جميع المسابقات من دون هزيمة هذا الموسم، يبقى اللقاء الثاني عشر توالياً في متناول بايرن ميونخ تماماً؛ لا سيما أنه يملك مباراة مؤجلة يخوضها في 24 من الشهر الحالي على أرضه ضد يونيون برلين.

وفي المباراة رقم 500 لحارس مرمى "البافاري" القائد مانويل نوير الذي بات يتشارك المركز العاشر مع باستيان شفاينشتايغر من حيث أكثر اللاعبين مشاركة مع النادي البافاري خلف لاعبين مثل سيب ماير المتصدر (706) وزميله الحالي توماس مولر (686) أو بيكنباور الخامس (582)، ضغط العملاق البافاري منذ البداية وترجم أفضليته في الدقيقة (18) حين افتتح موسيالا التسجيل.

ثمّ عاد موسيالا ليحبط عزيمة الضيوف بهدفه الشخصي الثاني له ولفريقه، بعدما وصلته الكرة من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء من ساني في الدقيقة (70)، ليحقق الأخير تمريرته الحاسمة العاشرة هذا الموسم في الدوري.

وتأكدت هزيمة هوفنهايم السابعة بعدما أكمل اللقاء بعشرة لاعبين نتيجة حصول غريخا برومل على البطاقة الحمراء في الدقيقة (74)، ما مهّد الطريق أمام بايرن ميونخ للخروج بالنقاط الثلاثة وإضافة هدف آخر في الدقيقة (90)، هذه المرة عبر هدّافه الإنجليزي هاري كاين الذي رفع رصيده إلى 22 هدفاً في منتصف موسمه الأول في الـ"بوندسليغا".

شارك: