بايرن ميونخ يسقط على أرض بوخوم ويتأخر بفارق كبير عن ليفركوزن

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 23:30
لاعبو بايرن ميونخ خلال مباراة بوخوم بالدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تعرّض بايرن ميونخ لخسارة ثالثة على التوالي والثانية في مسابقة الدوري الألماني على يد مضيفه بوخوم بنتيجة 2-3، لحساب الجولة الثانية والعشرين، ليفقد حامل اللقب جزءًا مهمًا من حظوظه في منافسة باير ليفركوزن المتصدر.

وبات الفريق البافاري، بطل الدوري في المواسم الـ 11 الأخيرة، متخلفًا بفارق 8 نقاط كاملة عن باير ليفركوزن المتصدر بقيادة الإسباني تشابي ألونسو، الذي يسير بخُطى ثابتة نحو حصد اللقب الأول في تاريخه.

دخل بايرن ميونخ المباراة وظهره إلى الحائط بعد خسارتين متتاليتين، لكن نجمه الشاب جمال موسيالا نجح في تسجيل هدف التقدم مبكرًا، وبالتحديد عند الدقيقة (14) عبر بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء.

لكنّ ردّ بوخوم جاء عنيفًا بهدفين قبل نهاية الشوط الأول، سجل الأول عبر الياباني تاكومو أسانو، الذي استفاد من تكاسل دفاعي كبير لدى الضيوف، وتقدم ثمّ سدّد كرة زاحفة على يمين الحارس مانويل نوير بالدقيقة (38) قبل أن يضيف كيفين شلوتيربك الهدف الثاني في الدقيقة (49) بضربة رأسية.

أوباميكانو ترك بايرن ميونخ بعشرة لاعبين

وأكمل بايرن ميونخ المواجهة بعشرة لاعبين، بعد طرد مدافعه الفرنسي دايو أوباميكانو عند الدقيقة (77) إثر جمعه بطاقتين صفراوين، بعد تدخله على شلوتربيك داخل مربع العمليات، ليعلن الحكم عن ركلة جزاء تولى تنفيذها كيفين ستوغر بنجاح.

وفي الدقيقة (87) نجح الدولي الإنجليزي هاري كين في تقليص الفارق للبافاري مسجلا هدفه الـ 25 في الدوري الألماني هذا الموسم، ثم حصل اللاعب ذاته على فرصة ذهبية لإدراك التعادل بعد لحظات؛ لكنّ كرته الرأسية ذهبت مباشرة بين أحضان حارس بوخوم.

تعادل مثير بين فرايبورغ وفرانكفورت

في مباراة أخرى، حسمت نتيجة التعادل بنتيجة 3-3 مباراة فرايبوغ أمام ضيفه آينتراخت فرانكفورت، حيث حضرت الإثارة حتى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء.

وتقدم فرانكفورت في النتيجة عبر النجم المصري عمر مرموش في الدقيقة (27)؛ لكن الياباني ريتسو دوان أدرك التعادل لفرايبورغ في الدقيقة (30)، قبل أن يعود مرموش ويصنع الهدف الثاني لزميله أنسغار كناوف بالدقيقة (35).

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من عمر الشوط الأول، نجح الإيطالي فينتشينزو غريفو في إدراك التعادل مرة أخرى لأصحاب الأرض، وهو الهدف الذي انتهى عليه النصف الأول من المواجهة.

في الشوط الثاني، أعاد كناوف التقدم لفريقه فرانكفورت بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة (72) وبصناعة أخرى من النجم المصري مرموش؛ لكن الإثارة استمرت حتى الدقائق الأخيرة، حيث نجح النمساوي مايكل غريغوريتش في تعديل النتيجة بهدف في الدقيقة (90).

وعزّز فرانكفورت رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس في ظل صراع كبير على التأهل إلى المسابقات القارية الموسم المقبل، بفارق أربع نقاط عن فيردر بريمن السابع وفرايبورغ الثامن.

وتوقفت المباراة لفترة طويلة، بعدما قذف مشجعون لبوخوم كرات تنس على أرض الملعب احتجاجًا على الخطة الاستثمارية لرابطة الدوري الألماني في حادثة باتت تتكرر في كل جولة من "البوندسليغا".

شارك: