بايرن ميونخ يتخطى فيردر بريمن ويحكم قبضته على الصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-06 22:34
لاعبو بايرن ميونخ يحتفلون خلال فوزهم الثمين على ملعب فيردر بريمن (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أحكم بايرن ميونخ قبضته على صدارة الدوري الألماني مبتعداً بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند، بفوزه الصعب على مضيفه فيردر بريمن 2-1، السبت ضمن منافسات المرحلة 31 من المسابقة.

وانتظر بطل ألمانيا في المواسم العشرة الأخيرة حتى الدقيقة 62 من الشوط الثاني ليفتتح التسجيل عبر سيرج غنابري، قبل أن يضيف البديل ليروي ساني الهدف الثاني بعد 10 دقائق. وسجل هدف بريمن الوحيد البديل نيكلاس شميت (87) في ثالث أهدافه في الدوري هذا الموسم.

وعزز بايرن ميونخ صدارته للترتيب برصيد 65 نقطة متقدماً بفارق 4 نقاط عن دورتموند الذي يستقبل فولفسبورغ في ختام المنافسات الأحد، حيث بات أمام حتمية الفوز فقط لإعادة الفارق إلى نقطة واحدة والحفاظ على آماله بإنهاء هيمنة البافاري والفوز بلقبه الأول في الدوري منذ عام 2012، وذلك قبل 3 مراحل من النهاية.

ليروي ساني يؤمّن فوز بايرن ميونيخ في بريمن بهدف ثانٍ

جدير بالذكر، أنّ فيردر بريمن لم ينجح في الفوز في ملعبه على بايرن منذ تشرين الأول/أكتوبر 2006، في سلسلة من 16 هزيمة وتعادل، علماً أنّ الفريق المضيف هو صاحب أسوأ سجل على ملعبه هذا الموسم مع 5 انتصارات فقط مقابل تعادل و10 هزائم، حيث يعود فوزه الأخير أمام بوخوم 3-صفر في 25 شباط/فبراير.

لايبزيغ يستغل سقوط يونيون برلين

من جانبه، جدّد لايبزيغ فوزه على مضيفه فرايبورغ 1-0، بعد 4 أيام من تغلبه عليه في نصف نهائي الكأس المحلية، وارتقى إلى المركز الثالث مستفيدًا من خسارة يونيون برلين أمام مضيفه أوغسبورغ بالنتيجة ذاتها.

وكان لايبزيغ أبرز المستفيدين في هذه المرحلة، إذ ترافق فوزه على فرايبورغ مع خسارة يونيون برلين بهدف الكرواتي ديون درينا بيلو في الدقيقة 53. وتراجع يونيون وفرايبورغ إلى المركزين الرابع والخامس تواليًا في الترتيب مع تجمد رصيديهما عند 56 نقطة، مقابل تقدُّم لايبزيغ إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة في صراعٍ ثلاثيّ على مقاعد مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وفشل فرايبورغ في الثأر من لايبزيغ بعد خسارته أمامه 1-5 في نصف نهائي الكأس المحلية الثلاثاء ليتابع الأخير بنجاح الدفاع عن لقبه، كما مُني بخسارته الأولى في الدوري بعد 3 انتصارات تواليًا أمام فيردر بريمن 1-2 وشالكه 4-صفر وكولن 1-صفر.

وهي الخسارة الثانية لفرايبورغ في مبارياته الـ 12 الأخيرة في "بوندسليغا"، علمًا أنه كان سقط أمام بايرن ميونخ صفر-1 في 8 نيسان/أبريل الماضي (المرحلة 27).

استحوذ فرايبورغ على الكرة في الشوط الأول، من دون أن ينجح في هز شباك ضيفه الذي صنع أخطر فرصة عبر مهاجمه تيمو فيرنر الذي دخل المنطقة وسدد كرةً قويةً صدها الحارس الهولندي مارك فليكين بقدمه لتصطدم بالقائم بعد 5 دقائق من صافرة البداية.

افتتح لايبزيغ التسجيل بفضل البديل السلوفيني كيفين كامبل الذي سدد كرة في البداية اعترضها المدافع مانويل غولده، ليتابع لاعب الوسط بتسديدة "على الطاير" بقدمه اليمنى في الشباك (73). ولم يخسر لايبزيغ أمام فرايبورغ في مبارياته التسعة الأخيرة، كما حقق 6 انتصارات وهزيمة واحدة في مبارياته السبعة الأخيرة في مختلف المسابقات.

وفي صراع تفادي الهبوط، حافظ هيرتا برلين متذيل الترتيب على حظوظه بالبقاء بفوزه على ضيفه شتوتغارت 2-1. ورفع هيرتا رصيده إلى 25 نقطة متأخرًا بفارق 3 نقاط عن شتوتغارت السادس عشر وبوخوم وصيف القاع الخاسر أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ صفر-2.

وابتعد هوفنهايم عن مراكز الهبوط بفوزه على ضيفه آينتراخت فرانكفورت 3-1، ليتقدم إلى المركز الرابع عشر برصيد 32 نقطة.

شارك: