بايرن ميونخ يتجاوز مونشنغلادباخ ويتقاسم الصدارة مع ليفركوزن

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-03 01:45
الفرنسي ماتياس تيل يحتفل بهدف فوز بايرن ميونخ على بوروسيا مونشنغلادباخ في البوندسليغا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أنقذ الشاب الفرنسي ماتياس تيل بايرن ميونخ (حامل اللقب) من تعثر أول في الدوري الألماني لكرة القدم هذا الموسم، وقاده إلى فوز صعب على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 2-1 السبت في المرحلة الثالثة، والبقاء في الصدارة إلى جانب باير ليفركوزن.

وافتتح الياباني كو إيتاكورا التسجيل لمونشنغلادباخ في الدقيقة (30)، قبل أن يعادل ليروي ساني النتيجة للنادي البافاري عند الدقيقة (59)، وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل تيل، بديل ليون غوريتسكا، هدف الفوز لبايرن ميونخ عند الدقيقة (87).

وجاء هدف الفوز بعد ركلة ركنية نفذها جوشوا كيميتش حيث وصلت الكرة إلى تيل الخالي من الرقابة، فيما كان دفاع مونشنغلادباخ يركّز أنظاره على مهاجم بايرن الجديد الدولي الإنجليزي هاري كين، وتابع تيل الكرة برأسه مباشرة داخل المرمى وسط فرحة جماهير الضيوف.

ويُعد مونشنغلادباخ من الفرق غير المرغوب مواجهتها كثيرًا من بايرن؛ إذ فاز الأخير مرة واحدة في آخر سبع مباريات ضده، من بينها خسارة قاسية بخماسية نظيفة في كأس ألمانيا عام 2001، وهو السقوط الأكبر لبايرن منذ سبعينيات القرن الماضي.

وعلى الرغم من تسجيله 7 أهداف في مباراتيه السابقتين في الدوري، لم يصنع بايرن ميونخ الكثير من الفرص؛ إذ تمكن أصحاب الأرض من عزل كين.

ليفركوزن يواصل تألقه ويبقى في الصدارة

حافظ باير ليفركوزن على سجله النظيف بفوزه الكبير على ضيفه دارمشتات الصاعد حديثًا بنتيجة 5-1، بينها ثنائية لمهاجمه النيجيري فيكتور بونيفاس.

على ملعب باي أرينا، سجّل بونيفاس المنضم إلى ليفركوزن من يونيون سان-جيلواز البلجيكي هذا الصيف هدفيه في الدقيقتين (21 و61)، قبل أن يضيف الأرجنتيني إيسيكيال بالاسيوس في الدقيقة (49) ويوناس هوفمان في الدقيقة (67) والتشيكي آدم هلوزيك في الدقيقة (83) الأهداف الثلاثة الأخرى، فيما سجّل السويدي أوسكار فيلهلمسون هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة (55).

فوز كبير لليفركوزن على ضيفه دارمشتات

وعزّز باير ليفركوزن رصيده بتسع نقاط في صدارة الترتيب بالتساوي مع بايرن، بعدما حقّق فوزه الثالث من ثلاث مباريات، بينما بقي دارمشتات من دون أي نقطة في المركز الثامن عشر والأخير.

شتوتغارت يتخطى فرايبورغ وفيردر بريمن يقسو على ماينز

عوّض شتوتغارت خسارته القاسية أمام لايبزيغ (1-5) في المرحلة الماضية وأكرم وفادة ضيفه فرايبورغ بخماسية نظيفة، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها على بوخوم في المرحلة الافتتاحية.

وسجّل أهداف شتوتغارت كل من كريس فوريخ في الدقيقتين (8 و62)، والغيني سيرهو غيراسي في الدقيقتين (17 و19)، والفرنسي أنزو ميلوت في الدقيقة (75)، وليوناردو بيتنكورت عند الدقيقة (82).

وتخطى فيردر بريمن رحيل مهاجمه النجم نيكلاس فولكروغ، وحقّق فوزًا قاسيًا على ضيفه ماينز بنتيجة 4-0، تناوب على تسجيلها مارفين دوكش في الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء والدنماركي ينز ستايدج في الدقيقة (53) وجاستن نجينماه في الدقيقة (83).

وقلب هوفنهايم تخلفه أمام فولفسبورغ وتغلب عليه بنتيجة 3-1، بعدما سجّل له الأمريكي جون بروكس في الدقيقة (45+2) وماكسيميليان باير بالدقيقة (60) والدنماركي روبرت سكوف بالدقيقة (74)، فيما سجل البرتغالي تياغو توماس الهدف الوحيد لفولفسبورغ عند الدقيقة (36).

وفي بافاريا، تقدم أوغسبورغ مرتين على بوخوم لكنه سقط في فخ التعادل بنتيجة 2-2، حيث سجل الكرواتي ديون بيليو في الدقيقة (35) والبوسني إرمدين ديميروفيتش في الدقيقة (62) هدفي أوغسبورغ، والياباني تاكوما أسانو في الدقيقتين (45+3 و64) هدفي بوخوم.

شارك: