بالميراس يحافظ على لقب الدوري البرازيلي وسقوط تاريخي لسانتوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-07 10:42
من مراسم تتويج بالميراس بالدوري البرازيلي (X/Palmeiras)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

نجح نادي بالميراس، مساء أمس الأربعاء، في التتويج بلقب الدوري البرازيلي للمرة الثانية عشرة في تاريخه، بينما هبط سانتوس، أحد أعرق الأندية البرازيلية، إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه.

وبعد أن فاز نظريًا باللقب في الجولة الماضية بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه، حسم بالميراس البطولة بتعادل في مباراته الأخيرة أمام كروزيرو (1-1)، ليتوج بلقبه الثاني على التوالي.

وتمكن المهاجم الواعد إندريك، الذي سيحمل ألوان ريال مدريد الإسباني العريق بدءًا من يونيو/ حزيران 2024، من تسجيل هدف فريقه الوحيد في المباراة، رافعًا رصيد أهدافه إلى 11 هدفًا في المسابقة.

بالميراس يتوج بالدوري للمرة الـ12 في تاريخه

وتمكن النادي التابع لمدينة ساو باولو من التتويج باللقب برصيد 70 نقطة، وبفارق اثنتين عن غريميو وهدافه المخضرم لويس سواريز، الذي قدم موسمًا مميزًا مع فريقه في آخر مواسمه بالبرازيل، حيث حل النجم الأوروغواياني ثانيًا في ترتيب هدافي الدوري بـ17 هدفًا.

وفيما كان بالميراس قد حسم لقبه بالفعل، اشتعلت إثارة مواجهات القاع بين باهيا، فاسكو دي غاما وسانتوس. وانطلقت المباريات في الوقت عينه، حيث تنافست الأندية الثلاثة على الابتعاد عن المركز السابع عشر المؤدي إلى الهبوط.

لكن سانتوس فريق نيمار جونيور وبيليه مسبقًا، وحامل اللقب ثماني مرات، سقط على أرضه وأمام جماهيره أمام فورتاليزا (1-2)، وحصل على البطاقة المشؤومة في نهاية المطاف للمرة الأولى في تاريخه.

وبالنسبة لبوتافوغو الذي تربع على صدارة الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه بعد انتهاء دور الذهاب، حل الفريق خامسًا في الأخير بفارق ست نقاط عن البطل، ما يعني خوضه دورًا تمهيديًا للتأهل إلى كأس ليبرتادوريس الموازية لدوري أبطال أوروبا.

شارك: