بالأرقام | نجم منتخب تونس يسطع في سماء فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-28 01:19
التونسي علي العابدي يحتفل بهدفه في مرمى غرينوبل مع زملائه في كان (smcaen.fr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستقرّ علي العابدي، مدافع المنتخب التونسي، على تقديم مستويات مميّزة منذ سنوات في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، ولا سيما هذا الموسم، إذ لا يزال يلعب دورًا رئيسيًا فاعلًا بالتأثير في مجريات نتائج فريقه كان، الذي شهد مردوده تراجعًا غريبًا في الجولات الأخيرة.

ورغم البداية الباهرة لـنادي كان في منافسات "ليغ 2" بالموسم الجديد، والذي حقق خلاله 4 انتصارات متتالية على حساب كل من إف سي باريس وباو وكونكارنو بذات النتيجة (2-0) وأجاكسيو (3-0)، فإنّه تعرّض لانتكاسة مفاجئة وغير مفهومة، بتكبّده 3 خسائر متتالية وبذات النتيجة أيضًا (2-1) أمام كل من لافال وسانت إيتيان وغرينوبل.

هدف العابدي الرائع في مرمى غرينوبل

حصيلة مضطربة لفريق كان، فرضت عليه المكوث في مراكز المنطقة الدافئة بحلوله سابعًا برصيد 12 نقطة من 7 مباريات حتى الآن، ورغم ذلك برزت أرقام العابدي بشكل لافت على السطح، خاصةً بعدما تمكّن من إضافة هدف جديد أمس الثلاثاء في مرمى غرينوبل من تسديدة رائعة، بغض النظر عن خسارة فريقه على ميدانه (1-2).

وبرهنت منصة "سوفاسكور" المختصة في بيانات وإحصائيات اللاعبين والأندية، تألق الظهير الأيسر لـ"نسور قرطاج" منذ بداية الموسم الكروي الحالي، الذي سجّل 4 أهداف في 7 مباريات خاضها أساسيًّا، بمعدل 630 دقيقة، علمًا بأنّه وصيف هدّافي فريقه.

نادي كان يحتفي بمدافعه التونسي "الهدّاف"

كما سدّد المدافع البالغ 29 عامًا، والمعروف بنزعته الهجومية، 18 تسديدة على المرمى منها 6 بين الخشبات الثلاثة. دفاعيًّا كذلك سجّلت أرقامه تطوّرًا لافتًا، حيث افتكّ الكرة في 13 مناسبة بمعدّل استرجاع بلغ 6,6 كرات في المباراة الواحدة، كما قام بـ 22 تدخّلًا لاستخلاص الكرة.

أرقام مميزة على المستويين الدفاعي والهجومي، استحقّ بسببها العابدي الحصول على معدّل تقييمي جيّد من "سوفاسكور" بلغ 7,57، علمًا بأنّ اللاعب قد جدّد عقده مع كان حتى 2026 بعدما كان عقده القديم ينتهي في يونيو 2023 المنقضي.

جدير بالذكر أنّ الظهير التونسي الذي خاض 17 مباراة دولية مع منتخب بلاده سجّل خلالها هدفين، انتقل إلى صفوف كان عام 2021، قادمًا من فريقه السابق إف سي باريس، الذي وقّع معه بدوره في يونيو 2019، بعد تجربة محلية ثرية تقمّص خلالها زيّ كبيري العاصمة، الترجي الرياضي والنادي الإفريقي، قبل دخول معترك الاحتراف في أوروبا.

شارك: