بالأرقام | برشلونة لا يحتاج إلى ليفاندوفسكي لتحقيق الفوز!

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-07 20:51
الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي متأثرًا بإصابته مع برشلونة عند استبداله في مواجهة بورتو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض نادي برشلونة الإسباني مباراته، ليلة الأحد، أمام صاحب الأرض والجمهور غرناطة، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، من دون مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد إصابته بالتواء في كاحله الأيسر خلال مشاركته في اللقاء الماضي للنادي الكتالوني أمام بورتو البرتغالي، في دوري أبطال أوروبا.

وتُعد فترة غيابه النجم البولندي غير معروفة إلى حد الآن، حيث تعتمد عودته للعب من جديد على مدى تعافيه من الإصابة، بحسب ما أعلن عنه النادي الكتالوني.

ويثير غياب ليفاندوفسكي عن مواجهة غرناطة في ملعب "لوس كارميناس" نوعًا من القلق لدى مشجعي النادي الكتالوني، ولكن الأرقام تقول عكس ذلك، حيث لم يتعثر الفريق أبدًا في الموسم الماضي خلال غياب ليفاندوفسكي.

وخاض برشلونة 7 مباريات الموسم الماضي من دون ليفاندوفسكي وفاز بها جميعها، 5 منها في الدوري الإسباني، ولقاء واحد في كأس ملك إسبانيا، ومثله في دوري أبطال أوروبا.

ولكن المثير للانتباه أنّ النادي الكتالوني تفوق في 5 من أصل 7 لقاءات بنتيجة (1-0)، وحدث ذلك أمام أتلتيكو مدريد وخيتافي وجيرونا وفالنسيا بمسابقة الليغا الإسبانية، فيما تغلب على ريال مدريد أيضًا بنتيجة (1-0) في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفي المباراتين الأخريين، تمكن البلوغرانا من التغلب على إنتر سيتي الإسباني (4-3) في ثمن نهائي مسابقة كأس الملك، و(4-2) ضد فيكتوريا بلزن البيلاروسي في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

ويبقى السؤال في النهاية، هل سيتكرر نفس السيناريو مع برشلونة هذا الموسم، وينجح في الفوز بلقاءاته عند غياب هدافه ليفاندوفسكي؟ أم إن الأمور ستختلف وسيكون لغياب البولندي أثر سلبي على تشكيلة المدرب تشافي هيرنانديز؟

شارك: