بالأرقام .. برشلونة أفضل نادٍ رياضي في أوروبا

2021-06-08 09:01
تتويج برشلونة بدوري أبطال أوروبا لكرة الصالات (Getty)
Source
+ الخط -

تؤكد الألقاب والأرقام أن برشلونة هو النادي الوحيد من بين فرق القارة العجوز، الذي فاز ببطولات وكؤوس أوروبية في جميع الرياضات الاحترافية الرئيسية. وأكد برشلونة أنه أفضل ناد رياضي في العالم بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا لكرة الصالات للمرة الثالثة يوم الأحد، بتغلبه في النهائي على مواطنه فريق البوزو بنتيجة (2-1).

وذكرت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الكتالونية أن برشلونة تُوِّج بطلاً للدوري الإسباني 111 مرة ولدوري أبطال أوروبا 41 مرة في كل من كرة القدم للرجال والنساء وللصالات وكرة السلة وكرة اليد والهوكي. وبذلك، يمكن لعشاقه الاستمتاع والاحتفال في رياضات مختلفة بمشاركة أفضل الرياضيين.

وقالت الصحيفة إن هذه الدراسة تقارن بين فرق كرة القدم الرئيسية في الدوريات الأوروبية الكبرى وفقًا للألقاب المتوجة بها، وإن غالبية الفرق الكبرى المهيمنة ليس لديها أقسام داخلية لكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والهوكي، ما عدا بنفيكا البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني. في حين أن الأول أحرز 104 ألقاب في الدوري البرتغالي و5 ألقاب في التشامبينزليغ، والروخيبلانكوس تُوِّج 85 مرة في الليغا و4 مرات في دوري الأبطال. لتؤكد هذه الأرقام سطوة نادي برشلونة أوروبياً على الألقاب في جميع الرياضات.

شارك: