باريس ينسحب من سباق التعاقد مع سيلفا ويفتح الطريق لبرشلونة

2023-01-13 12:41
البرتغالي برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية فرنسية أنّ نادي باريس سان جيرمان، تراجع عن فكرة التعاقد مع البرتغالي، برناردو سيلفا، صانع ألعاب فريق مانشستر سيتي، في سوق الانتقالات، ما يفتح الطريق أمام برشلونة للتعاقد مع اللاعب.

وكان باريس سان جيرمان أحد أبرز المهتمين بالتعاقد مع سيلفا من مانشستر سيتي، وخاصّةً بعد تعيين البرتغالي لويس كامبوس مستشارًا فنيًا للنادي الباريسي؛ إذ سبق لكامبوس ضم اللاعب لصفوف موناكو قبل أن يبيعه نادي الإمارة الفرنسية إلى النادي الإنجليزي. 

ووفقًا لما أوردته شبكة "ميديا فوت" الفرنسية، فإن باريس سان جيرمان تراجع عن فكرة التعاقد مع برناردو سيلفا، ولن ينوي التفاوض مرة أخرى مع مانشستر سيتي بشأن إمكانية ضمّه هذا الشتاء أو في الصيف المُقبل. 

وحاول باريس سان جيرمان التعاقد مع اللاعب صاحب الـ"28" عامًا، لكن بطل إنجلترا رفض بيعه بعد صيف تخلى فيه عن غابرييل جيسوس وأليكساندر زينشينكو. 

وأكد التقرير أن سبب تراجع باريس سان جيرمان عن التعاقد مع برناردو سيلفا، هو أن البرتغالي لم يُعد يتناسب مع سياسة النادي في التعاقدات وخطط المدرب الحالي كريستوف غاليتييه. 

وأوضح المصدر ذاته أن هذه الخطوة من إدارة النادي الباريسي تمهد الطريق لبرشلونة ومدربه الإسباني تشافي هيرنانديز الذي طلب من النادي في مناسبتين التعاقد مع النجم البرتغالي. 

وسبق لسيلفا أن اعترف برغبته في اللعب لنادي برشلونة، وكان يطمح للانتقال إلى النادي الكتالوني في الميركاتو الصيف الماضي، ولكن تمسك مانشستر سيتي ببقائه أوقف رحيله. 

وانتقل سيلفا إلى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، قادمًا من فريق موناكو الفرنسي صيف 2017، وخاض مع السيتي 277 مباراة في مختلف البطولات، وسجل 50 هدفًا وصنع 56 هدفًا.

يُذكر أنّ سيلفا في الموسم الجاري مع مانشستر سيتي شارك في 26 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأسهم في 7 أهداف (سجّل هدفين، قدّم 5 تمريرات حاسمة).

شارك: