باريس يقسو على ليون برباعية وينتزع الصدارة

2021-06-08 09:01
لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون خلال فوزهم على أولمبيك ليون في بطولة الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد باريس سان جيرمان توازنه ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وحقق انتصارا عريضا بهدفين لأربعة، على حساب مُضيفه أولمبيك ليون، في مباراة جمعت الفريقين، سهرة الأحد 21 مارس/آذار، والتي احتضنها ملعب "غروباما ستايديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ 30 من عمر المسابقة المحلية.


وأنهى باريس سان جيرمان الشوط الأول مُتقدما بهدفين نظيفين، حملا توقيع كل من المهاجم الفرنسي كيليان مبابي ولاعب الوسط البرتغالي دانيلو بيريرا، عند الدقيقتين 15 و32.


وعزز الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من تفوق سان جيرمان بهدفٍ ثالث، سجله عند الدقيقة 47، عبر مخالفة حرة بعيدة المدى، قبل أن يختتم مبابي رباعية الفريق الزائر، مع الدقيقة 52، بعد إنهائه المميز لهجمة مرتدة سريعة.

وقلص ليون النتيجة مرتين، من خلال هدفين سجلهما المهاجم الجزائري إسلام سليماني ولاعب الوسط الفرنسي ماكسويل كورنيه، عند الدقيقتين 62 و81 تتابعا.


وبدا ليون قادرا على إضافة هدف ثالث وتضييق الخناق أكثر على باريس سان جيرمان، لكن دفاعات الأخير تمكنت من تمرير الدقائق المتبقية، حتى أطلق حكم الساحة كليمان توربان صافرة النهاية، معلنا انتصار أبطال الدوري بهدفين لأربعة.


وتخلص باريس سان جيرمان من آثار مباراته الأخيرة في الدوري الفرنسي، والتي خسرها على ملعبه "حديقة الأمراء" في مواجهة نانت، منتزعا صدارة الترتيب، مُستغلا تعثر ليل المفاجئ أمام نيم أولمبيك.


ورفع باريس رصيده للنقطة الـ 63 من 30 مباراة، مُرتقيا للمركز الأول، ومُتقدما بفارق الأهداف عن ليل، صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ليون عند 60 نقطة، مُحتلا المرتبة الثالثة.


وفي مباريات أخرى بالجولة نفسها، خسر ليل بهدف لاثنين أمام ضيفه نيم، وحقق ريمس الفوز بهدف نظيف على مُضيفه ديجون، ولانس بهدفين لواحد على مُستضيفه ستراسبورغ، كما انهزم بوردو بثلاثة أهداف لواحد في ملعب مونبلييه، وانتهت مباراة نانت ولوريان بالتعادل الإيجابي 1-1، كما انتهت مباراة بريست وأنجيه بالتعادل السلبي دون أهداف.

شارك: