يورو 2024 | "ديوك" منتخب فرنسا جاهزة لاكتساح أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 16:52
منتخب فرنسا يواصل استعداداته ليورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعد منتخب فرنسا من بين أبرز المرشحين لنيل لقب بطولة يورو 2024 هذا الصيف في ألمانيا، نظرًا لامتلاكه كل ما يلزم لتحقيق اللقب من خبرة وجودة ومدرب مرموق على المستوى الدولي.

تلعب فرنسا في المجموعة الرابعة مع كل من هولندا وبولندا والنمسا، ويتمتع الفرنسيون بسجل مسيطر في المواجهات المباشرة ضد جميع خصومهم في المجموعة، بما في ذلك هولندا، التي تغلبوا عليها مرتين في التصفيات.

مثل بلجيكا، سيصطحب المنتخب الفرنسي 25 لاعبًا فقط إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024، حيث يفضل ديشامب انسجام الفريق على تكديس النجوم.

ويمكن القول إن منتخب فرنسا أقوى الآن مما كان عليه في بطولة كأس العالم الأخيرة، حيث خسر منذ ذلك الحين مباراتين وديتين - كلاهما أمام ألمانيا - لكنه تأهل لليورو دون هزيمة على الرغم من وجوده في المجموعة الأصعب.

سجل المنتخب الفرنسي في التصفيات 29 هدفًا واستقبلت شباكه ثلاثة فقط وفاز بجميع مبارياته الثمانية باستثناء واحدة. وكانت تلك هي المباراة الأخيرة خارج أرضهم ضد اليونان وتعادل فيها 2-2 بعد أن ضمن التأهل بالفعل.

يتصدر قائمة منتخب فرنسا، المرصع بالنجوم، أحد أهم اللاعبين في العالم، كيليان مبابي، الذي سيدخل في أوج تركيزه بعد حسم انتقاله إلى ريال مدريد، وسيعول على تألقه في التصفيات، حيث سجل تسعة أهداف وقدم خمس تمريرات حاسمة، ولم يكن سوى روميلو لوكاكو (15) لديه أكثر أهداف منه.

كما يعول منتخب فرنسا على تألق أنطوان غريزمان في البطولات الكبرى، فمنذ بطولة أمم أوروبا 2016، شارك غريزمان بشكل مباشر في تسجيل أهداف (18) أكثر من أي لاعب أوروبي آخر، حيث سجل 11 هدفًا ومنح سبع تمريرات حاسمة في 25 مباراة بين كأس العالم واليورو.

كيف يلعب منتخب فرنسا ؟

قرر ديشامب منذ فترة التخلي عن طريقة 3-5-2 لصالح اللعب بطريقة 4-3-3 والتي تناسب أفضل فريق له كما صرح بنفسه مؤخرًا.

تكمن قوة هذا الفريق في خبرة عناصره، فمن بين التشكيلة المكونة من 25 لاعباً التي اختارها ديشامب، وصل 18 لاعبًا إلى نهائي كأس العالم وفاز سبعة بالبطولة، في حين لم يشارك خمسة فقط في أي بطولة كبرى حتى الآن.

ديشامب مدرب مخلص بشدة للاعبين الأساسيين الذين لم يخذلوه، مثل أوليفييه جيرو وأنطوان غريزمان، ولا يخاف من القرارات الصعبة أو غير المتوقعة. وعودة نغولو كانتي المفاجئة إلى المنتخب على الرغم وجوده في الدوري السعودي تؤكد ذلك.

في ما يتعلق بحراسة المرمى سيكون المرشح الأول هو مايك مينيان بعد أن أثبت نفسه كأحد أفضل الحراس في العالم، ولا يزال الجمهور الفرنسي يتذكر تصديه لفرصة خطيرة في مباراة أمام أيرلندا في التصفيات.

عندما يتعلق الأمر بمركز الظهير، فمن المؤكد تقريبًا أن ثيو هيرنانديز سيبدأ في الجانب الأيسر، خاصة الآن بعد استبعاد شقيقه لوكاس بسبب الإصابة -على الرغم من أن فيرلاند ميندي الذي تم استدعاؤه سينافسه بقوة. وفي الوقت نفسه، يثق ديشامب في جوناثان كلاوس في خانة الظهير الأيمن أكثر من ظهير برشلونة جويل كوندي.

فرنسا

أصبح خط الوسط المفضل لدى ديشامب راسخًا، بقيادة أدريان رابيو وسيبدأ إلى جانبه لاعب ريال مدريد أوريليين تشواميني، وغريزمان الذي يتم استخدامه كلاعب خط وسط هجومي عادة في فرنسا.

ربما يبلغ من العمر 37 عامًا الآن، لكن جيرو سيقود هجوم فرنسا، لأسباب ليس أقلها أن مبابي يؤدي بقوة على يسار الهجوم.

إذا كان كينغسلي كومان لائقًا تمامًا فسيكون هو المرشح المفضل للعب في الجناح الأيمن على عثمان ديمبيلي غير المتسق في المستوى، لكن يظل ديمبيلي هو الخيار الموثوق منه من قبل ديشامب.

ديديه ديشامب ملك المواعيد الكبرى

عندما يتعلق الأمر بكرة القدم الدولية، فالمدرب ديديه ديشامب يمتلك سجلاً حافلاً كلاعب ومدرب للمنتخب الفرنسي، فعندما كان لاعبًا فاز بكأس العالم (1998) وكأس الأمم الأوروبية (2000)، ووحينما كان مدرباً توج بكأس العالم 2018 ودوري الأمم الأوروبية 2021، ووصل لنهائي اليورو 2016 ونهائي كأس العالم 2022.

ديشامب هو ثالث أطول مدير فني لدولة أوروبية، وقد أشرف على عودة فرنسا إلى قمة اللعبة العالمية، حيث تم تعيينه في عام 2012، وبفضل امتلاكه لمجموعة من المواهب المتميزة، حول فرنسا إلى فريق مخيف مرة أخرى.

شارك: