باريس سان جيرمان يهزم مارسيليا في كلاسيكو الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-01 00:31
من مباراة باريس سان جيرمان ومارسيليا ضمن منافسات الدوري الفرنسي (X/PSG_arab)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل باريس سان جيرمان هيمنته على "الكلاسيكو" الفرنسي، وحقق فوزًا هامًا على غريمه التقليدي مارسيليا بنتيجة 2-0، في المباراة التي أُقيمت على ملعب "حديقة الأمراء" ضمن المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل البرتغالي فيتينيا الهدف الأول في الدقيقة (53) إثر تمريرة من الجناح الدولي عثمان ديمبيلي قبل أن يضيف البرتغالي غونزالو راموس الثاني في الدقيقة (85).

مارسيليا يفشل في فك عقدته أمام باريس سان جيرمان

وفشل مارسيليا في فك عقدته المستعصية أمام فريق العاصمة على أرضه، حيث أخفق في تحقيق الفوز من قلب ملعبه فيلودروم منذ أن تغلب عليه بثلاثية نظيفة في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2011.

كما ألحق سان جيرمان الخسارة الأولى بمارسيليا في ملعبه بعد سلسلة من 19 مباراة لم يخسر فيها الفريق المتوسّطي أي مباراة في مختلف المسابقات.

وهي الخسارة الثالثة تواليًا لمارسيليا بعد سقوطه أمام رين (0-2) في الدوري في المرحلة الأخيرة وأمام فياريال (1-3) في الدوري الأوروبي قبل توقّف النشاط خلال النافذة الدولية.

في المقابل، حافظ باريس سان جيرمان على سجله خاليًا من الهزائم في الدوري منذ سقوطه أمام نيس (2-3) في 15 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وضغط مارسيليا بقيادة هدّافه الغابوني المخضرم بيير إيميريك أوباميانغ في مطلع المباراة من دون أن ينجح في هز شباك الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، وبعد أن تلقى المدافع البرازيلي لوكاس بيرالدو بطاقة صفراء أولى بعد مرور ربع ساعة، طرده الحكم بالبطاقة الحمراء مباشرةً إثر اعتراضه أوباميانغ المنفرد بالمرمى (40)، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.

بيد أن مارسيليا فشل في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، بل نجح سان جيرمان في افتتاح التسجيل عبر البرتغالي فيتينيا، قبل أن يوجّه إليه راموس الضربة القاضية قبل نهاية المباراة بخمس دقائق.

بهذه النتيجة رفع سان جيرمان رصيده في صدارة الترتيب إلى 62 نقطة متقدمًا بفارق مريح عن بريست الثاني الذي يملك 50 نقطة.

بريست يستعيد وصافة الدوري الفرنسي

استعاد بريست المركز الثاني بفوزه الثمين على مضيفه لوريان (1-0)، ويدين بريست بفوزه إلى مهاجمه رومان دل كاستيو الذي احتفل قبل يومين بعيد ميلاده الثامن والعشرين وقبل ساعات بمولوده الأول، حيث سجل الهدف الوحيد في الدقيقة (86).

وضرب بريست عصفورين بحجر واحد، إذ عاد إلى درب الانتصارات بعد خسارة أمام لانس وتعادل مع ليل، ومن أخرى، استعاد المركز الثاني من موناكو الفائز على مضيفه ميتز (5-2) السبت.

ورفع بريست رصيده إلى 50 نقطة بفارق 12 نقطة خلف سان جيرمان حامل اللقب وبفارق نقطة واحدة أمام فريق الإمارة.

شارك: