باريس سان جيرمان يستبعد مبابي من الجولة الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-22 01:16
كيليان مبابي من إحدى مباريات باريس سان جيرمان الموسم الماضي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قائمته المسافرة إلى اليابان، لخوض الجولة الآسيوية التحضيرية للموسم الكروي الجديد، وقد عرفت القائمة المعلنة غيابًا بارزًا لنجم الفريق وهدافه الأول، كيليان مبابي.

ويأتي غياب مبابي كردة فعل من النادي على موقف اللاعب الراغب في عدم تمديد عقده، والرحيل عن "حديقة الأمراء" مجانًا الصيف المقبل، وسط تقارير تتحدث عن انتقال مُحتمل للاعب الفرنسي إلى ريال مدريد الإسباني العام القادم.

وسبق لرئيس باريس سان جيرمان، القطري ناصر غانم الخليفي، أن خيّر مبابي بين البقاء في النادي الموسم المقبل شريطة التوقيع على عقود جديدة، أو الرحيل هذا الصيف 2023، علمًا أن تعاقد اللاعب الحالي ينتهي صيف العام المقبل 2024.

ويخوض باريس سان جيرمان 4 مباريات ودية في جولته الآسيوية باليابان وكوريا الجنوبية؛ بدايةً بمواجهة النصر السعودي يوم 25 يوليو/ تموز الجاري، مرورًا بلقاء سيريزو أوساكا الياباني وإنتر ميلان الإيطالي يومي 28 يوليو و1 أغسطس/ آب المقبل تواليًا، وانتهاءً بمباراة ضد تشونبوك موتورز الكوري يوم 3 أغسطس.

وشهدت قائمة باريس للجولة الآسيوية استدعاء المدرب الإسباني لويس إنريكي كل اللاعبين المُتاحين، باستثناء مبابي، وللمفارقة، فقد عرفت القائمة المؤلفة من 29 لاعبًا حضورًا لافتًا لشقيق مبابي الأصغر، إيثان (16 عامًا).

وجاء استبعاد كيليان على عكس التوقعات باستدعاء اللاعب، الذي ظهرت صورته في إعلان النادي الباريسي الترويجي للمباراة الودية ضد تشونبوك موتورز، بعدما غابت صورته عن الإعلان الترويجي للجولة اليابانية، التي تشمل المباريات الثلاث الأولى (ضد النصر وسيريزو أوساكا وإنتر ميلان).

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، فإن باريس سان جيرمان بات يعتبر مبابي "لاعبًا معروضًا للبيع" بدايةً من اليوم.

رومانو: مبابي معروض للبيع في باريس

قائمة باريس سان جيرمان للجولة الآسيوية

كيلور نافاس، أشرف حكيمي، بريسنيل كيمبيمبي، مانويل أوغارتي، ماركينيوس، ماركو فيراتي، فابيان رويز، نيمار جونيور، ماركو أسينسيو، خوان بيرنات، دانيلو بيريرا، فيتينيا، ريناتو سانشيز، كانغ إن لي، لوكاس هيرنانديز، شير ندور، كارلوس سولير، ألكسندر لوتيلييه، ليفين كورزاوا، وارن إيمري، إسماعيل الغربي، سيريف نهاغا، ميلان سكرينيار، إيثان مبابي، إلياس حسني، نوح لمينة، هوغو إيكتيكي، لويس موكيه، جانلويجي دوناروما.

شارك: