شكوك بشأن خوضه كأس العالم.. إعلان القرار الأخير في قضية كنو

2022-08-30 15:46
محمد كنو قد يغيب عن المنتخب السعودي في مونديال قطر(winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي النصر السعودي، الثلاثاء 30 أغسطس/ آب عن القرارات الأخيرة التي تم إصدارها في قضية اللاعب الدولي السعودي محمد كنو، صانع ألعاب الهلال. 

وكان كنو قد وقع عقود انتقاله إلى صفوف نادي النصر قبل أنْ يُعلن عن تجديد عقده مع الهلال، في مخالفة للقوانين التي تخص سوق الانتقالات في السعودية، ليُقرر العالمي اللجوء للقانون وغرفة فض المُنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم.

وكانت غرفة فض المنازعات قد وقعت 3 عقوبات على نادي الهلال، في مايو/ أيار الماضي، بسبب الشكوى التي تقدم بها نادي النصر ضده، بعد تجديد عقد كنو مع الهلال في يناير/ كانون الثاني الماضي. 

وقررت غرفة فض المنازعات حينها، إيقاف كنو 4 أشهر، ومنع الهلال من التعاقد مع لاعبين جدد لفترتي انتقالات، كما غرمت الهلال 27 مليون ريال سعودي تعويضًا لنادي النصر.

بعد ذلك، تقدم الهلال باستئناف، ولكن و بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر، أيّد مركز التحكيم الرياضي قرارات الاتحاد السعودي لكرة القدم، مع تخفيض الغرامة المالية فقط. 

إيقاف محمد كنو وعقوبة قوية للهلال

ونشر النادي السعودي بيانًا قال فيه: "تلقت إدارة نادي النصر قبل قليل خطاباً من مركز التحكيم الرياضي السعودي حول قرارات قضية اللاعب محمد إبراهيم كنو".

وأضاف: "القرارات تلزم نادي الهلال واللاعب -متضامنين أو منفردين- بدفع تعويض مالي لنادي النصر بمبلغ 20 مليون و306 آلاف و998 ريالًا سعوديًا".

وأكد العالمي في بيانه أنّ العقوبات تضمنت أيضًا "تأييد قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف اللاعب المخالف 4 أشهر؛ وتأييد قرار غرفة فض النزاعات بإيقاف النادي المخالف لفترتي تسجيل كاملتين". 

وبذلك، لن يكون الهلال قادرًا على قيد أي لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بالإضافة إلى فترة الانتقالات الشتوية التالية، على أن يكون قادراً على إبرام صفقات جديدة في الصيف المقبل.

هل يشارك محمد كنو في كأس العالم 2022؟

قد لا يشارك اللاعب صاحب الـ"27" عامًا، في نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي تنطلق منافساتها يوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتنتهي يوم الأحد 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وخاض كنو 23 مباراة من قبل مع منتخب السعودية الأول لكرة القدم، وسبق له أن شارك في نهائيات كأس العالم مع الأخضر السعودي في مونديال 2018، حيث شارك لمدة 15 دقيقة أمام الأوروغواي، وغاب عن مباراتي روسيا ومصر. 

يُذكر أنّ قرعة مونديال قطر 2022 أوقعت المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا. 

شارك: