الدوري الإسباني | تشافي يودع برشلونة بفوز أخير على إشبيلية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 01:06
فيرمين لوبيز لاعب برشلونة يحتفل مع تشافي في يومه الأخير في النادي الكتالوني (X/HQPbarca)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ودّع المدرب تشافي هيرنانديز ناديه برشلونة بفوز على مُضيفه إشبيلية (2-1) في ختام الدوري الإسباني 2023-24، وذلك بعد إعلان رحيله عن النادي الكتالوني.

وأقال برشلونة مدربه، الجمعة، بعدما فشل في الفوز بأي لقب هذا الموسم، مكتفيًا بالمركز الثاني خلف الغريم ريال مدريد البطل.

وسجّل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف النادي الكتالوني الأول في الدقيقة (15)، فيما وقّع الإسباني فيرمين لوبيز على هدف البلوغرانا الثاني في الدقيقة (59) لبرشلونة؛ أمّا هدف إشبيلية الوحيد جاء عبر المغربي يوسف النصيري في الدقيقة (31).

ورفع برشلونة رصيده إلى 85 نقطة في المركز الثاني، فيما بقيَ إشبيلية الذي قدّم موسمًا ضعيفًا، في المركز الرابع عشر بـ41 نقطة.

وفاز برشلونة بقيادة تشافي بلقب الدوري الموسم الماضي؛ لكنه لم يتمكن من الدفاع عن اللقب في الموسم الحالي أمام غريمه التاريخي ريال مدريد، كما خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان الفرنسي (خسر بنتيجة 4-6 بإجمالي المباراتين)، وخسر نهائي الكأس السوبر الإسبانية أمام ريال، بينما أطاح به أتلتيك بيلباو من ربع نهائي كأس الملك.

ولم يُعلن برشلونة عن هوية المدرب الجديد؛ لكن أسهم الألماني هانز فليك مدرب المنتخب الألماني وبايرن ميونخ السابق هو الأقرب لخلافة تشافي هيرنانديز في النادي الكتالوني.

الدوري الإسباني | فالنسيا يفشل في مصالحة جماهيره

وفشل فالنسيا بمصالحة جمهوره وإنهاء الدوري بالفوز مكتفيًا بالتعادل مع مضيفه سيلتا فيغو (2-2)، في اللقاء الذي أُقيم في ملعب الأخير "بالايدوس".

ولم يفز فريق "الخفافيش" في المباريات الستة الأخيرة قبل هذه المواجهة، محققًا نقطةً واحدةً فقط من تعادله مع ضيفه رايو فايكانو سلبًا.

وسجّل كارلوس دومينيغيز لاعب سيلتا فيغو الهدف الأول في المباراة بالنيران الصديقة في مرمى فريقه بالدقيقة (5)، فيما أدرك ياغو أسباس هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة (49)، وعاد ألبروتو ماري وجعل فالنسيا في المُقدمة من جديد بالدقيقة (60) من ركلة جزاء وألبرتو، وبعدها بدقيقتين أدرك اليوناني أناستاسيوس دوفيكاس هدف التعادل لسيلتا فيغو في الدقيقة (62).

وبهذا التعادل يُنهي فالنسيا موسم 2023-24 من الدوري الإسباني وهو المرتبة التاسعة برصيد 49 نقطة، فيما صعد أصحاب الأرض إلى المركز الثالث عشر بـ41 نقطة في تعادلٍ أوّل بعد فوزين.

شارك: