انقسام غاني بسبب تعيين هويتون مدربًا للمنتخب الأول

2023-02-13 13:02
الأيرلندي كريس هويتون المدير الفني الجديد لمنتخب غانا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تسبب تعيين الأيرلندي كريس هويتون مديرًا فنيًا لمنتخب غانا الأول لكرة القدم، في حالة من الانقسام داخل الأوساط الغانية، وذلك بعد استقالة أوتو أدو، عقب الإخفاق في التأهل من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022.

ونقل موقع "Ghana Web" تصريحات فينسينت أوبونغ أسامواه، نائب وزير الرياضة السابق، حيث قال: "أعتقد أن هويتون هو أفضل مرشح لهذا المنصب، ويجب منحه التفويض لقيادة منتخب غانا، في رأيي يجب أن يكون شخص ما من الجهاز الفني الذي عمل مع الفريق في مونديال قطر، مدربًا للمنتخب".

وكان هويتون (64 عامًا) مستشارًا لمنتخب غانا، خلال منافسات كأس العالم قطر 2022، التي شهدت إقصاءه من دور المجموعات، لذا كان أقرب المرشحين لتولي منصب المدير الفني لمنتخب "النجوم السوداء"، من وجهة نظر أوبونغ أسامواه.

وفي المقابل، أكد السياسي سام جورج، عضو البرلمان الغاني: "جرى اتخاذ قرار تعيين هويتون منذ فترة طويلة، لأن اتحاد كرة القدم يرغب في تعيين شخص يمكنه التحكم فيه، لقد عينوه لأنهم يريدون شخصًا يستطيعون التلاعب به، للقيام بأعمالهم، لقد قلت إنهم عينوه منذ شهر في هذا المنصب، وحينها أرادوا (قطع) رأسي".

تجدر الإشارة إلى أن هويتون، سبق له تولي تدريب العديد من الأندية الإنجليزية، أبرزها: نيوكاسل، وبرمنغهام، ونورويتش سيتي، ونوتينغهام فورست، وبرايتون، فيما قرر الاتحاد الغاني الإبقاء على ثلاثي الجهاز الفني الذي شارك في كأس العالم، ويتعلق الأمر بجورج بواتينغ، وماس أود، وديدي دراماني.

شارك: