انتهاء الاجتماع الأول لمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية

2023-03-20 18:41
من الاجتماع الأول لمشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية (Twitter/ saudiFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتم فريق عمل توثيق تاريخ كرة القدم السعودية اجتماعه التأسيسي الأول في العاصمة السعودية الرياض، الإثنين 20 مارس/ آذار، حيث ترأس الاجتماع الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، إبراهيم القاسم، بحضور ممثلي الأندية أعضاء الجمعية العمومية، ورابطة دوري المحترفين، وهيئة الإذاعة والتلفزيون، والمؤرخين الدوليين المرشحين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتم خلال الاجتماع الموافقة على المهام العامة لممثلي الأندية وفريق العمل، بالإضافة إلى الاتفاق على العدد المناسب لفريق العمل، وعددهم 11 عضوًا، يتم ترشحيهم عن طريق الأندية في مدة أقصاها 15 أبريل/ نيسان المقبل، مع منح الأندية فرصة لإرسال كافة الوثائق والمستندات التي تدعم المشروع.

كما تم الاتفاق في الاجتماع على الاستفادة من خدمات الخبراء الدوليين الذين تم ترشحيهم من "الفيفا"؛ وهم "الألماني مايكل شالموملز والبريطاني قي أوليفر والفرنسي بييغ لافغانتي والأمريكي كيفين تاليك والمغربي كريم غزاوي".

وحسب تقارير صحفية سعودية، فإن الاجتماع شهد طرح فكرة توثيق الأندية لألقابها الجماهيرية، مثل الزعيم والعالمي والعميد، وهو ما قوبل بالرفض من جانب الاتحاد السعودي، الذي أكد أن التوثيق سيكون للبطولات فقط، ولن يقتصر على ألقاب الفريق الأول فقط، بل سيشمل 3 فئات (الفريق الأول، الشباب، الناشئين).

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق أن آليات احتساب البطولات تأتي دون احتساب البطولات الودية والتنشيطية والصيفية وبطولات الصداقة، إلى جانب ألا تكون البطولة مؤهلة إلى بطولة أكبر منها، إضافة إلى أن تكون على مستوى الفريق الأول.

واشترط اتحاد الكرة السعودي أن يكون ممثلو الأندية في مشروع توثيق تاريخ الكرة السعودية، ممن يعملون بصفة رسمية داخل الأندية وليس من خارج الموظفين الرسميين بالأندية.  

شارك: