انتقال يامال.. باريس سان جيرمان يصدم برشلونة برد ساخر

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 11:36
أخبار انتقال يامال نجم برشلونة إلى باريس تعرف ردًا حاسمًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاعل باريس سان جيرمان الفرنسي بعد طول انتظار مع أخبار انتقال يامال نجم برشلونة الإسباني الواعد إلى صفوفه، والتي فجّرتها الصحافة الإسبانية منذ أسابيع، وذلك من خلال تقديم ردّ صادم يحمل بين طيّاته قدرًا من السخرية.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في أحد أعدادها السابقة منذ أيام، أنّ برشلونة رفض عرضًا فلكيًا من باريس سان جيرمان بقيمة 200 مليون يورو لحسم صفقة انتقال يامال إلى صفوف الباريسي، رغم معاناة النادي الكتالوني من وضع مالي غير مستقرّ ومعقّد.

وما جعل الأمور أكثر جدّية بشأن صفقة يامال المحتملة إلى الباريسي، ما جاء على لسان رئيس النادي خوان لابورتا، الذي أكد في تصريحات إذاعية أنّ النادي تلقّى بالفعل عرضًا بالقيمة المذكورة، لكن دون أن يحدّد هوية النادي الذي تقدّم بهذا المقترح "المجنون"، إن كان باريس سان جيرمان أم لا.

وقال لابورتا في أولى حلقات البودكاست الإذاعي (The President Podcast) الذي يُبث عبر استوديوهات برشلونة: "لقد وصلتنا عروض بقيمة 200 مليون يورو من أجل لامين يامال وقلنا لا.. إننا نثق به، ونعرف أنّ لديه طموحًا رياضيًا كبيرًا مع برشلونة، كما أن لا داعي لبيعه، فنحن في خضم الانتعاش الاقتصادي ونرى النور في نهاية النفق".

ردّ باريسي حاسم بشأن احتمالية انتقال يامال

وفي سياق الردّ عن الأخبار التي تتحدث عن العرض الجنوني الذي تقدّم به في صفقة انتقال يامال المحتملة، تمّ نقل جواب باريس سان جيرمان الحاسم حول هذا الموضوع من خلال الصحفي الإسباني خوانفي سانز بيريز، الذي أكّد بأنّ متصدر الدوري الفرنسي، ينفي حقيقة عرضه لـ"أيقونة برشلونة" جملة وتفصيلًا.

وتابع سانز بيريز حديثه عن ردّ باريس بشأن انتقال يامال في حصة "El Chiringuito" الإسبانية الشهيرة التي يقدّمها الإعلامي المعروف جوسيب بيدريرول: "لقد أخبروني (إدارة باريس) بأنهم ليسوا مجنونين إلى هذا الحد. كما أنهم لن يقدّموا أبدًا مبلغ 200 مليون يورو لنادٍ شبه مفلس (إشارة إلى برشلونة)".

ويأتي هذا الرّد الصاعق الذي يحتوي جانبًا من التهكّم من النادي الباريسي الذي يهدف لتعويض رحيل شبه مؤكد لنجمه الأول كيليان مبابي نحو وجهة هي في الغالب ريال مدريد، وفي وقت تحدّثت فيه بعض الصحف وأهمها "ماركا" عن تقدّم باريس سان جيرمان بهذا العرض الكبير، لإقناع "البلوغرانا" بالتخلي عن موهبته الواعدة، البالغ من العمر 16 عامًا فقط، والذي يرى فيه النادي مشروع نجم قادم على مهل، سيخطو خطوات سلفه الأسطوري، الأرجنتيني ليونيل ميسي، على اعتبار أنّ كلا اللاعبين من خرّيجي أكاديمية لاماسيا العريقة.

وبزغ نجم لامين يامال مع برشلونة هذا الموسم (2023-2024) ليصبح أحد أعمدة الفريق الكتالوني، بعد خوضه 39 مباراة باحتساب جميع البطولات، إذ تمكّن من تسجيل 9 أهداف وتقديم 7 تمريرات حاسمة، لتشهد قيمته التسويقية ارتفاعًا رهيبًا من 25 مليون يورو العام الماضي، إلى 75 مليون يورو حاليًا، حيث أصبح أغلى جناح أيمن في الدوري الإسباني.

شارك: