انتقالات الدوري السعودي.. هل ينضم نجم ريفر بليت إلى الشباب؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 12:17
أحد لاعبي ريفر بليت على رادار انتقالات الدوري السعودي (River Plate)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد موقع "eltribuno" الأرجنتيني أن نجم نادي ريفر بليت، إيزكويل باركو، لن يكون ضمن انتقالات الدوري السعودي "دوري روشن" خلال الميركاتو الشتوي الحالي، بعد أن رفض عرضًا من نادي الشباب.

ووفقًا لما ورد، فإن الشباب قدم عرضًا قيمته 12 مليون دولار للظفر بخدمات باركو (24 عامًا) هذا الشتاء، لكن لاعب الوسط رفض العرض الشبابي؛ بسبب رغبته في خوض دوري أبطال أمريكا الجنوبية "كأس ليبرتادوريس" هذا العام، كما أنه يُفضل حاليًّا أن يكون قريبًا من عائلته، في ظل اقتراب زوجته من إنجاب طفلهما الأول.

ويمتد عقد باركو الحالي مع نادي ريفر بليت حتى ديسمبر/ كانون الأول 2026، ويُعد من أبرز اللاعبين في تشكيلة ناديه، الذي تحصل على لقب الدوري الأرجنتيني خلال الموسم المنصرم 2022-23.

ويتمتع باركو بمسيرة مميزة برفقة العملاق الأرجنتيني، حيث خاض معه 98 مباراة عبر كل المسابقات، وسجل 15 هدفًا، وصنع 12 هدفًا آخر، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وعلى الصعيد الدولي، خاض اللاعب 15 مباراة مع المنتخب الأرجنتيني تحت 20 عامًا، سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما، ولم يتحصل حتى الآن على فرصة تمثيل المنتخب الأول لراقصي التانغو.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت خلال الأيام الماضية، أن الشباب أراد التعاقد مع باركو، ليكون أحد صفقات انتقالات الدوري السعودي هذا الشتاء، ويحل محل مواطنه إيفر بانيغا، الذي غادر النادي العاصمي.

انتقالات الدوري السعودي .. تدعيم ضروري في الشباب

يُذكر أن الموسم الحالي 2023-24 شهد تراجعًا كبيرًا في نتائج نادي الشباب، حيث يحتل الفريق المركز الحادي عشر بجدول ترتيب بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 21 نقطة، وقد سجل 19 هدفًا، واهتزت شباكه 25 مرة، ليبتعد كثيرًا عن منطقة المقدمة.

ويُنتظر أن تكون انتقالات الدوري السعودي هامة للشباب خلال هذا الشتاء؛ من أجل تصحيح مسار النادي العاصمي، حتى يكون قادرًا على الظهور بصورة أفضل، خلال النصف الثاني من الموسم الحالي.

وسيدخل الشباب في معسكر خارجي خلال فترة التوقف الدولي الحالية، وذلك في مدينة أبو ظبي الإماراتية، وفقًا لما أعلنه النادي عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، وذلك بعد منح لاعبي "الليوث" إجازة لمدة 15 يومًا، حتى 15 يناير/ كانون الثاني الجاري.

شارك: