انتصارات الهلال مستمرة.. 3 أسباب جعلت قطار "الزعيم" لا يتوقف

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 20:16
من احتفال لاعبي الهلال بهدف كاليدو كوليبالي في شباك الرائد (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل قطار الهلال اكتساحه لمنافسيه هذا الموسم في بطولة دوري روشن السعودي، وتفوّق بنتيجة (3-1) على ضيفه الرائد، في المباراة التي احتضنها ملعب "المملكة أرينا"، أمسية الأحد 18 فبراير/ شباط، ضمن الجولة الـ20 من المسابقة.

وقدّم "الزعيم" عرضًا كرويًا مميزًا خلال مباراة الرائد، واستطاع مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش تسجيل هدف الأسبقية عند الدقيقة (3)، ثم أضاف هدفًا آخر عند الدقيقة (29) من ركلة جزاء؛ لينتهي الشوط الأول لصالح "الزعيم" بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، أحرز السنغالي كاليدو كوليبالي ثالث الأهداف من كرة رأسية عند الدقيقة (52)، وقبل نهاية اللقاء بثوانٍ، سجل الرائد هدف حفظ ماء الوجه عن طريق الجزائري أمير سعيود.

وبهذه النتيجة، عزز الهلال من صدارته لبطولة دوري روشن السعودي، برصيد 56 نقطة، بفارق 7 نقاط عن النصر الوصيف، فيما تجمد رصيد الرائد عند 19 نقطة، في المركز الرابع عشر بجدول الترتيب.

ويدين أزرق العاصمة لمدربه البرتغالي جورجي جيسوس بتحقيق نتائجه المميزة خلال موسم 2023-24، إذ ظهر الهلال مع مديره الفني بصورة رائعة للغاية، مُحققًا الانتصار في 22 مباراة متتالية عبر كل المسابقات، وهي أرقام تُشير إلى الجودة الكبيرة التي يتمتع بها النادي العاصمي.

ويسير الهلال بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات، إذ يحتل صدارة دوري روشن، كما تأهل "الزعيم" إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى وصوله إلى ثمن النهائي الآسيوي.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" أبرز الأسباب التي جعلت الهلال فريقًا لا يُقهر في الموسم الحالي مع مدربه جورجي جيسوس.

الهلال يملك نجومًا من العيار الثقيل

تضم تشكيلة الهلال العديد من اللاعبين الأجانب المميزين، على غرار الصربيين ألكسندر ميتروفيتش وسيرغي سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيز، والبرازيلي مالكوم، إضافة إلى الحارس المغربي العملاق ياسين بونو؛ بيد أن الأمر لم يتوقف عند اللاعبين المحترفين وحسب.

الهلال سعود عبد الحميد دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويملك الزعيم في صفوفه أسماء محلية رائعة، لها تأثير فني كبير في نتائج الفريق مع زملائهم من الأجانب، وشاهدنا خلال هذا الموسم تميزًا من أسماء سعودية عديدة مثل علي البليهي، سعود عبد الحميد، وسالم الدوسري، وهذا العامل ينفرد به الفريق الأزرق عن باقي الأندية السعودية الكبيرة التي تعتمد بصورة رئيسية على نجومها المحترفين.

لا أحد فوق الفريق

صنع مدرب الهلال توليفةً قويةً هذا الموسم، واستطاع استغلال كل الأوراق الرابحة بأفضل صورة ممكنة، لكن الأهم هو حالة الانضباط التي فرضها جيسوس على كل اللاعبين، والتي جعلتهم جميعًا على يقين بأنه لا أحد فوق الفريق.

وتمكن جيسوس هذا الموسم من فرض سيطرته تمامًا على غرفة خلع الملابس، وأوصل لكل النجوم فكرة أن الفريق هو النجم، وانعكست قراراته الحازمة على التزام اللاعبين، وهذا ظهر جليًا في أزمته الماضية مع القائد سلمان الفرج، الذي استبعده جيسوس في أكثر من مباراة؛ بسبب عدم الانضباط.

كما عزز المدرب البرتغالي من ثقافة الفوز لدى لاعبي أزرق العاصمة، وجعلهم يلعبون برغبة وتعطش كبير لتسجيل الأهداف، بغض النظر عن النتيجة، ما جعل الهلال يُحقق انتصارات كاسحة على منافسيه هذا الموسم في دوري روشن السعودي.

الهلال استفاد من إصابة نيمار

يمكن القول إن الهلال استفاد كثيرًا هذا الموسم من إصابة نجمه نيمار جونيور، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، وهو ما أنهى موسم اللاعب البرازيلي مع ناديه العاصمي.

صورة نيمار الهلال الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


من حيث السحر الكروي، فإن نيمار بلا شك أحد أفضل اللاعبين في العالم، إلا أن النادي السعودي خرج ببعض النقاط الإيجابية من إصابته، أهمها  تأثير أكبر لنجم الهلال سالم الدوسري الذي يقتسم نفس الدور مع البرازيلي داخل الملعب، وهو الجناح الأيسر الذي يحب التحول إلى صانع ألعاب في مناطق وسط الملعب.

كذلك حظي الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش بأدوار هجومية كبرى بعد ابتعاد نيمار، لتزداد قدرته على التوغل في منطقة الجزاء، والنقطة الهامة أيضًا، أن خط وسط الهلال أصبح أكثر توازنًا بعد إصابة نجم السيليساو، وهو ما أوصل الزعيم للحالة الفنية العالية التي يعيشها خلال الفترة الحالية.

شارك: