ألكسندر ميتروفيتش يهز شباك الرائد ويصل إلى أرقام مُذهلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 19:09
الصربي ألكساندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم نادي الهلال تألقه اللافت خلال الموسم الحالي، وسجل هدفين في شباك الرائد، خلال المباراة التي يحتضنها ملعب "المملكة أرينا"، أمسية الأحد 18 فبراير/ شباط، ضمن الجولة الـ20 من منافسات دوري روشن السعودي.

واستطاع ميتروفيتش منح الهلال الأسبقية عند الدقيقة 3، ثم أضاف هدفًا آخر عند الدقيقة 29 من ركلة جزاء؛ لينتهي الشوط الأول لصالح "الزعيم" بهدفين دون رد.

أرقام لافتة لمهاجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش

كسر ألكسندر ميتروفيتش الرقم القياسي له في تاريخ مشاركاته بالدوريات بشكل عام، بِـتسجيله 11 مرة على التوالي، كما وصل اللاعب لمساهمته رقم 33 مع الهلال خلال 29 مباراة فقط، حيث أحرز 28 هدفًا وقدّم 5 تمريرات حاسمة.

وعادل المهاجم الصربي الرقم المُسجل باسم اللاعب البرازيلي، ويسلي لوبيز، الذي يُعَدّ الأجنبي الوحيد في تاريخ الزعيم الذي هز الشباك خلال 11 مباراة متتالية شارك فيها ببطولة الدوري السعودي.

وعلى مدار 11 مباراة متتالية في دوري روشن السعودي، لم تتوقف أهداف ميتروفيتش مع الهلال، حيث تمكن الهداف التاريخي للمنتخب الصربي من هز شباك فرق: الخليج، الأهلي، الفتح، التعاون، الحزم، النصر، الطائي، الوحدة، أبها، الفيحاء، وأخيرًا الرائد.

ويُعتبر مهاجم الهلال أول من سجل في المباريات الودية على ملعب المملكة أرينا، في مباراة إنتر ميامي الأمريكي، التي انتهت هلالية بنتيجة (4-3)، ضمن فعاليات كأس موسم الرياض.

كما يُعد ميتروفيتش أول من يهز الشباك في المباريات الرسمية على نفس الملعب، بعد أن أحرز هدف الأسبقية للهلال أمام الرائد.

ومنذ أول مباراة لعبها النجم الصربي مع الهلال، ليس هناك لاعب في دوري روشن السعودي سجل مع ناديه ومنتخب بلاده أكثر من ميتروفيتش، الذي أحرز 33 هدفًا.

ألكسندر ميتروفيتش مُتألق مع الهلال

انضم ألكسندر ميتروفيتش (29 عامًا) إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023 قادمًا من فولهام الإنجليزي، وينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران 2026، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 28 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".

الهلال ألكسندر ميتروفيتش دوري أبطال آسيا (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ويعتلي المهاجم الصربي صدارة هدافي الهلال في دوري روشن السعودي؛ حيث هز الشباك 19 مرة، بفارق هدفين خلف متصدر اللائحة، البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر ونجمه صاحب الـ21 هدفًا.

يُذكر أن الهلال يسير بصورة مميزة خلال الموسم الحالي في كل البطولات، إذ يحتل صدارة دوري روشن السعودي برصيد 53 نقطة، بعد مرور 19 جولة من عمر المسابقة، كما تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى بلوغه ثمن النهائي في دوري أبطال آسيا.

شارك: