الوداد يتعادل مع صن داونز ويتأهل إلى نهائي أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 18:23
من لقاء الوداد وماميلودي صن داونز في دوري أبطال أفريقيا (twitter/Masandawana)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الوداد الرياضي المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-23، عقب تعادله مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-2، في المباراة التي جرت اليوم السبت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد.

وجاء تأهل الوداد إلى المباراة النهائية، بفضل تعادلهم 0-0 في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي التي أقيمت على الملعب الرياضي محمد الخامس، ليستفيد من قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج القواعد، والتي لا يزال العمل بها ساريًا في دوري أبطال أفريقيا.

وسجل ثيمبا زواني هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة (51)، عندما خطف كرة من مدافعي الوداد خارج منطقة الجزاء وسددها قوية لتسكن المرمى.

وحاول لاعبو الوداد تعديل النتيجة من خلال أكثر من فرصة، لكن تألق رونوين ويليامس حارس ماميلودي صن داونز حال دون ترجمة الفرص التي أتيحت للفريق المغربي إلى أهداف، قبل أن ينجح في ترجمة أفضليته بهدف التعادل في الدقيقة (73) عن طريق لاعبه أيوب العملود الذي تسلم كرة ساقطة حولها وهو مندفع برأسه نحو شباك صن داونز.

واستطاع أصحاب الأرض انتزاع التقدم مجددا من خلال تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (79)، عندما تسلم بيتر شالوليلي كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وسددها في المرمى.

ولم يتأخر الوداد بالرد بهدف التعادل الذي جاء في الدقيقة (83)، بنيران صديقة من موتوبي مفالا لاعب صن داونز، الذي حول ركلة حرة مباشرة برأسه في مرمى فريقه.

وسيلتقي الوداد الرياضي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022-23، الأهلي المصري ذهابًا يوم الأحد 4 يونيو/ حزيران في القاهرة، وإيابا يوم الأحد 11 من الشهر ذاته في المغرب.

شارك: