الأهلي يجدد فوزه على الترجي ويبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-20 00:08
لقطة من مباراة الأهلي المصري والترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (Facebook/Officialahlysc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدّد الأهلي المصري فوزه على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 1-0 على ملعب القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز عليه في تونس بثلاثية نظيفة، ليبلغ المباراة النهائية بحثًا عن لقبه الحادي عشر في المسابقة.

ودخل لاعبو الأهلي مباشرة في صلب الموضوع، ولم يمهلوا الضيوف سوى 22 دقيقة، حتى تمكن حسين الشحات من تسجيل هدف التقدم، إثر استغلاله تمريرة رائعة من الجنوب أفريقي بيرسي تاو، ليرفع الكرة بطريقة جميلة فوق الحارس محمد دبيشي مسكنا إياها في الشباك.

واستمر تفوق الأهلي بهدف نظيف خلال الشوط الأول، حيث تمركز اللعب في وسط الميدان وغابت الفرص الحقيقية السانحة للتسجيل من الفريقين، خاصة من جانب الترجي الذي كان لاعبوه بعيدين عن منطقة الحارس المصري علي لطفي، الذي شارك بدلا من محمد الشناوي الغائب عن المواجهة.

وكان الشحات قريبا من مضاعفة النتيجة في الدقيقة (68) إثر خطأ دفاعي كبير من الفريق التونسي، لكن المدافع الجزائري محمد أمين توغاي نجح في تعويض حارس المرمى دبيشي وأبعد الكرة بالرأس بعدما كانت متجهة نحو الشباك.

وواصل لاعبو الأهلي ضغطهم على مرمى الترجي في محاولة منهم لتسجيل هدف ثانٍ، لكن ذلك لم يحدث على الرغم من الفرصة التي أتيحت لهم في الدقيقة (88) بعد عمل جماعي رائع، لكن تسديدة أحمد عبد القادر مرت بعيدا، فيما اعتمد لاعبو الترجي على الهجمات المرتدة السريعة والتي لم تقلق دفاع النادي الأحمر كثيرا. 

وسيواجه الأهلي في النهائي الفريق الفائز من مواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والواداد الرياضي المغربي المقررة يوم غد السبت في بريتوريا، علما أن مواجهة الذهاب التي جرت بالدار البيضاء انتهت بالتعادل السلبي.

شارك: