الهولندي فان باستن يعطي فان غال وصفة الحد من خطورة ميسي

2022-12-08 02:12
النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من مباراة أستراليا في ثمن نهائي مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال ماركو فان باستن، نجم الكرة الهولندية السابق، إن مباراة هولندا والأرجنتين في ربع نهائي كأس العالم قطر 2022 ستكون معقدة على كلا المنتخبين، قبل أن يُقدم بعض النصائح لمدرب منتخب بلاده لويس فان غال؛ من أجل الحد من خطورة نجم الأرجنتين ليونيل ميسي.

ويواجه المنتخب الهولندي نظيره الأرجنتيني، يوم الخميس، على ملعب "لوسيل" في تمام الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة، في مباراة مرتقبة من طرف عشاق المستديرة حول العالم، كونها ستجمع بين منتخبين مرشحين لنيل اللقب العالمي.

وتحدث فان باستن في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، عن المواجهة، واعتبر أن منتخب هولندا قد تكون له أفضلية نسبية فوق الميدان على حساب الأرجنتين، بقوله: "ميسي لا يدافع مع زملائه، لهذا منتخبنا (هولندا) سيواجه 10 لاعبين تقريبا، وعلى اللاعبين أن يكونوا يقظين، وألّا يمنحوه فرصة الحصول على الكرة مباشرة؛ لأنه سيكون خطيرا".

وحول الطريقة المناسبة لإيقاف نجم باريس سان جيرمان في مباراة من هذا الحجم، أردف فان باستن قائلا: "إذا كان لدينا لاعب يمكنه مراقبة ميسي طيلة الـ90 دقيقة؛ علينا أن نقوم بذلك، إيطاليا فعلت هذا الأمر سابقا مع مارادونا".

وفي السياق نفسه، أضاف نجم ميلان الإيطالي السابق، وقال: "الأرجنتين من دون ميسي سيكونون أقل خطورة.. جوراين تيمبير يمكنه مراقبة ميسي، ومتأكد من قدرته على فعل ذلك".

يذكر أن ثنائي هولندا، المدافع فيرجيل فان دايك وحارس المرمى أندريس نوبرت؛ تحدثا اليوم الأربعاء عن مواجهة الأرجنتين، وتطرقا إلى كيفية إيقاف ميسي خلال المواجهة، وظهرا متفائلين بقدرة منتخب بلادهما على تجاوز "التانغو"، وبلوغ المربع الذهبي للمونديال القطري.

شارك: